الرئيسية العالم التحقيق مع مراهق اخترق موقع “هدف” 193 ألف مرة

التحقيق مع مراهق اخترق موقع “هدف” 193 ألف مرة

7 ثواني قراءة
0
0
0
Breaking through the firewall




“استولى على 13 مليون ريال، عين موظفين، رفع طلبات دعم، تابع إجراءات الصرف، حدث فواتير وحذف أخرى”..

هكذا تحكم هاكر سعودي لا يحمل الثانوية، بشكل كامل، بمقاليد الأمور بصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بعدما تمكن من اختراق موقع الصندوق أكثر من 193 ألف مرة، وسط غياب الجهات الرقابية على الصندوق المنوطة بها مراقبة مليارات الريالات، التي رصدت لدعم الشباب، وفشل ذريع للشركات الأجنبية التي تم التعاقد معه بملايين الريالات من أجل حماية الأنظمة.

وترجع تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ للجهات المختصة عن الواقعة، التي لم يكشفها الصندوق، لتقوم على إثرها الجهات القضائية بالتحقيق في القضية لتكشف تفاصيل القضية، أن الشاب السعودي استولى بالفعل على 13 مليون ريال، بعد اختراق موقع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أكثر من 193 ألف مرة.

وبحسب المعلومات، فإن الهاكر السعودي تمكن من الدخول إلى طالبي بيانات التوظيف والشركات وربطهم كموظفين، والموافقة على طلب التوظيف، والرفع بطلبات الدعم والموافقة عليها. كما كان يتابع إجراءات الصرف من الصندوق.

وذكرت التحقيقات أن الشابّ الذي السعودي لا يحمل الثانوية، اعترف أن ضعف برمجة النظام أتاحت له تحديث الفواتير وتجديدها وحذفها. مشيرة إلى أن الشابّ -بالإضافة إلى ذلك- اخترق شركات ومؤسسات مشهورة مسجلة لدى الصندوق.

عملية الاختراق طرحت كثيرًا من الأسئلة عن جهود ودور الجهات الرقابية والمالية في صندوق الموارد البشرية في حماية مليارات الريالات التي رصدت لدعم الشباب، وحماية معلومات المشتركين وكبار الشركات المسجلة، ومن المسؤول عن ضياع تلك الأموال، وما دور الشركة التي تعاقد معها الصندوق وكلفته الملايين لحماية الأنظمة.

العربي









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أستراليا من مقصد هجرة إلى منع اللاجئين وطردهم

باتت الكثير من دول العالم ترفض استقبال اللاجئين، أو تفرض قيوداً قاسية على من تقبل بقاءهم، …