الرئيسية منوعات المستثمرون يتدافعون نحو الذهب بعد فوز ترامب

المستثمرون يتدافعون نحو الذهب بعد فوز ترامب

6 ثواني قراءة
0
0
0
سبائك ذهبية في فيينا يوم 18 مارس آذار 2016. تصوير ليونارد فوجر - رويترز




اندفع المستثمرون إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن، بعد فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب على الديمقراطية هيلاري كلينتون. وقفز سعر الذهب نحو 5% اليوم الأربعاء مسجلا أعلى مستوى في ستة أسابيع.
ويعد هذا هو أكبر ارتفاع للمعدن الأصفر في يوم واحد منذ منذ نحو 4 شهور، وتحديداً من يوم 24 يونيو/حزيران الماضي، عندما قفز 8% بعدما قررت بريطانيا الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي. وأغلق الذهب في ذلك اليوم مرتفعا 4.8 %.
وزاد سعر الذهب بشكل طفيف أمس، مع نزول الدولار، إذ قال محللون إنه إذا فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، في الانتخابات، فإن ذلك سيزيد حالة الضبابية في السوق نظرا لعدم اتضاح سياساته، بما قد يعزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أداة تحوّط من المخاطر.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية اليوم، نحو 4.9 % إلى 1337.40 دولارا للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوى منذ 27 سبتمبر/أيلول. وجرى تداول الذهب في أحدث قراءة للعقود الأميركية على ارتفاع بنسبة 4.2% إلى 1327.70 دولارا للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة إلى 18.996 دولارا للأوقية، لتسجل أعلى مستوى منذ الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول، وبلغ أحدث سعر لها 18.87 دولارا للأوقية بارتفاع نسبته 2.9 بالمئة، وزاد البلاتين 1.5% في حين نزل البلاديوم 0.8%.
عين اليوم









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…