الرئيسية أخبار لجنة أطباء السودان تتهم الحكومة بالتلكؤ في إنفاذ مطالب الإضراب

لجنة أطباء السودان تتهم الحكومة بالتلكؤ في إنفاذ مطالب الإضراب

6 ثواني قراءة
0
0
1
%d8%a7%d8%b7%d8%a8%d8%a7%d8%a1




اتهمت لجنة أطباء السودان المركزية، الإثنين، الحكومة السودانية والمسؤولين عن الصحة بالتلكؤ في تنفيذ بنود المذكرة التي تم التوقيع عليها مع اللجنة في منتصف سبتمبر الماضي.

ودخل أطباء سودانيون في الإضراب مجددا، منذ الأول من نوفمبر الحالي، بعد رفع إضراب مماثل في 13 أكتوبر الماضي، وعزت لجنة أطباء السودان العودة للإضراب إلى عدم تنفيذ مطالبهم، بينما هددت وزارة الصحة المضربين بالحسم.

وتشير “سودان تربيون” إلى أن الإضراب الحالي عن الحالات الباردة مبرمج بواقع يومين كل أسبوع، أي ثمانية أيام في الشهر.

وقالت اللجنة إن الاتفاق كان بتوجيهات من نائب رئيس الجمهورية، وبناءا عليه تم فك الإضراب المفتوح إبداءا لحسن النية ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها، وزادت “لكن للأسف لم يتحقق شيئ يذكر على أرض الواقع، غير بضع صناديق رأيناها في وسائل الإعلام للإيحاء للرأي العام بأن مطالبنا قد تحققت جميعا”.

وأكدت اللجنة في بيان تلقته “سودان تربيون”، الأثنين، نجاح اليوم الرابع من الإضراب المجدول عن الحالات الباردة، مضيفة أنها تتابع مجريات الأحداث عن كثب وتعمل عبر لجانها الفرعية ومكاتبها المتخصصة بصورة متواصلة ودقيقة.

وأضافت “لا زالت يد الاعتقالات والاستدعاءات تطال الشرفاء من الأطباء حرفا لسير حراكنا المطلبي وهم لا يعلمون أننا نزداد صمودا ساعة بعد ساعة ويوما بعد يوم، وتابعت “سنمضي قدما نحو الشمس فلهيب الشمس خير من لهيب المعاناة التي نعانيها ويعاني منها المريض المغلوب على أمره”.

وعلى عكس الإضراب الأول الذي تم رفعه في 13 أكتوبر الماضي عمدت السلطات الأمنية إلى انتهاج سياسة الاعتقالات والاستدعاءات بحق الأطباء المضربين عن الحالات الباردة في المسشتفيات الحكومية والجامعية.

وأعلنت اللجنة في تعميم سابق الأثنين أنها تتابع استلام العمل من نواب الاختصاصيين من قبل إدارات المستشفيات، التي رفض عدد منها استقبال نواب الاختصاصيين الموزعين بطرفها، واصفة ذلك بأنه تعنت في استلام العمل يشكل خرقا لاتفاق اللجنة مع نائب الرئيس.

وأكدت أن استلام النواب عبر التوقيع على هذه الصيغة الجديدة غير قانوني وغير سليم، مطالبة النواب بعدم التوقيع على العقد الجديد وعدم اتخاذ أي موقف فردي بهذا الشأن.

سودان تربيون









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان: الجيش سيطر على كامل الحدود مع ليبيا تحسبا لتسلل الدواعش

أعلن المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة العميد الركن أحمد خليفة الشامى أنه لا سبيل لتسلل ع…