الرئيسية العالم المملكة تدرس شراء مقاتلات “ثندر” الباكستانية

المملكة تدرس شراء مقاتلات “ثندر” الباكستانية

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9




قال قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، إن المملكة تدرس شراء طائرات “ثندر” “جي. إف 17″ المقاتلة الباكستانية متعددة الأدوار وطائرات التدريب “سوبر موشاك” الخفيفة، بجانب إجراء تدريبات مشتركة، وهو ما أكده قائد القوات الباكستانية الجوية المارشال سهيل أمان.
وأضاف العتيبي في حوار مع صحيفة “ذا نيوز” أمس الأحد في منزل السفير السعودي عبدالله مرزوق الزهراني في الحي الدبلوماسي في العاصمة الباكستانية، أن باكستان تنتج معدات ذات مواصفات عالية للاستخدام الدفاعي، مثنيًا على مستوى القوات المسلحة الباكستانية والتزامها بما يوكل إليها، ومعجبًا بأداء القوات الجوية بصفة خاصة.
ومن جانبه، قال قائد القوات الباكستانية الجوية المارشال سهيل أمان الذي حضر وبعض كبار المسؤولين الباكستانيين حفل العشاء نظمه السفير السعودي في منزله على شرف اللواء العتيبي أول قائد طيران سعودي يزور باكستان: إن القوات الجوية الملكية السعودية أبدت اهتمامًا لإجراء تدريبات مشتركة مع باكستان، وتدرس شراء معدات دفاعية من باكستان وإن كل هذه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ستناقش خلال زيارة اللواء العتيبي الذي من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني أيضًا.
يذكر أن قائد القوات الجوية الباكستاني قد زار المملكة في شهر إبريل الماضي بدعوة من اللواء العتيبي وأعرب عن ارتياحه للتعاون المشترك بين القوتين الجويتين.

عين









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

احذروا .. حتى السيجارة الواحدة قد تكون قاتلة!

في حين يعتقد الكثير منا أن سيجارة واحدة في اليوم غير مؤذية، تفيد بعض الدراسات إلى أن مضاره…