الرئيسية منوعات تزوجت بكافرة من أهل الكتاب لا تريد الإسلام وابني معها

تزوجت بكافرة من أهل الكتاب لا تريد الإسلام وابني معها

6 ثواني قراءة
0
0
0




السؤال
السلام عليكم

أنا متزوج من امرأة كافرة، من أهل الكتاب منذ 5 سنوات، طلبت منها أن تسلم عدة مرات وكانت ترفض دائماً، كنت أعمل خارج بلدي، وكانت برفقتي إلى أن رفضت الدولة إعطاء إقامات لها ولولدي.

ذهبت مع ابني إلى بلدها، وأنا أحب ولدي كثيراً، لكن لا أحبها ولا أريد أن أبقى معها، وهي هددتني إن طلقتها أو تزوجت عليها أو إن لم أحضرها إلي سوف تغير اسم الولد واسم عائلته، وتقطع أي تواصل بيننا.

أنا خطبت أختاً مسلمة، تحبّني كثيراً، وأريد أن أتزوجها، لكني ضعت في أمري، ماذا أفعل لأرضي ربي ثم نفسي؟ هل أتخلى عن ابني أو أنصاع لأوامر زوجتي من أجل أن يبقى ابني معي؟

علماً أني من سوريا، وأعيش خارج بلدي حالياً، وإذا عادت زوجتي تستطيع بأي وقت أن تأخذ الولد وتسافر مرة أخرى بدون إذني! أشيروا علي، فلقد وصل بي الحد إلى الجنون بسبب هذا الموضوع.

شكرًا لكم، وجزاكم الله عنا كل خير.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: نشكرك على تواصلك معنا؛ ونسأل الله أن ييسر أمرك.

أما الجواب على ما ذكرت، فنقول:
– بداية نشكرك على حرصك على حسن تربية ولدك؛ وأن تريده أن يكون مستقيماً وليس منحرفاً؛ وهذه النية الصالحة ستكون بإذن الله سبباً في حصول الخير لك ولولدك.

– أما مشكلة هذه الزوجة الكتابية؛ وبما أنك لا تحبها وتخشى أن تسافر بولدك دون رضاك؛ فحاول الإتيان بها إلى أي بلد واسكن معها؛ حتى يكبر الولد ويستطيع أن يقرر أن يكون معك إذا طلقتك أمه؛ لأنك إذا طلقتها والولد ما زال صغيراً فيخشى أن يحكم لها بحضانة الولد؛ ويخشى أن تفر بولدك دون رضاك؛ فالأمر يحتاج منك إلى المزيد من التفكير، وحسن التدبير والمشورة لذوي الشأن في الأمور القانونية.

– إذا كنت قررت الزواج من مسلمة فهذا أمر حسن، ولكن ليكن الزواج سراً دون علم الزوجة الأولى؛ حتى لا تنفذ ما توعدت به من السفر بولدك، حفظه الله.

– لا داعي للخوف والقلق، فالأمر بإذن الله تعالى يسير؛ وحتى تستطيع أن يتحقق ما تريده عليك بكثرة الذكر وقراءة القرآن، والاستغفار والدعاء والتضرع إلى الله تعالى؛ وقو علاقتك بولدك؛ واهتم به كثيراً.

كان الله في عونكم.

اسلام ويب









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الزرافات والببغاء الرمادي قد لا يتعرف عليها أطفال المستقبل

الزرافات بشكلها المميز ورقبتها الطويلة قد لا يتمكن أحفادنا من رؤيتها والتعرف عليها، إذ وفق…