الرئيسية العالم ليبيا.. إنقاذ 115 مهاجراً قرب طرابلس

ليبيا.. إنقاذ 115 مهاجراً قرب طرابلس

6 ثواني قراءة
0
0
0
Migrants, who are part of a group intercepted aboard a dinghy off the coast in the Mediterranean sea, stand on a rescue boat upon arriving at a port in Malaga, southern Spain, October 22, 2016. REUTERS/Jon Nazca




أعلن جهاز خفر السواحل الليبي أنه تمكن، الأحد، من إنقاذ 115 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي تعطل بهم قبالة منطقة الخمس قرب العاصمة طرابلس، بينما قضى مهاجر واحد غرقاً.
وقال المتحدث باسم الجهاز العميد أيوب قاسم إن خفر السواحل نجحوا في إنقاذ المهاجرين بعدما “كانوا على متن قارب مطاطي تعطل بهم منذ (السبت) شمال غرب مدينة الخمس” على بعد حوالي 100 كلم شرق طرابلس.
وأوضح قاسم أن عملية الإنقاذ “تمت قرابة الساعة السابعة والنصف صباحاً واستغرقت ساعتين قبل الوصول بالمهاجرين الى ميناء الخمس” حيث جرى تقديم “المساعدة الطبية والإنسانية الضرورية قبل تسليمهم الى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية”.
وتابع أن المهاجرين وعددهم 115 يحملون جنسيات دول إفريقية، مشيراً إلى أن المهاجر الذي توفي “وجد ميتاً على ظهر القارب، وبحسب إفادة المهاجرين فقد سقط في البحر ومات غريقاً”.
وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية بفعل الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011، تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات الكيلومترات عن أوروبا إلى منطلق رئيسي لعشرات آلاف المهاجرين الساعين الى بلوغ السواحل الاوروبية.

العربية









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أستراليا من مقصد هجرة إلى منع اللاجئين وطردهم

باتت الكثير من دول العالم ترفض استقبال اللاجئين، أو تفرض قيوداً قاسية على من تقبل بقاءهم، …