الرئيسية العالم مصر… الدولار يتجاوز 16 جنيها

مصر… الدولار يتجاوز 16 جنيها

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%85%d8%b5%d8%b1




قال مصرفيون في البنوك المصرية، الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، إن سعر الدولار تجاوز مستوى 16 جنيها في التداول الحر للعملات بين البنوك في مصر لأول مرة منذ تحرير سعر صرف العملة المصرية.

المركزي المصري يقرر تعويم الجنيه
وأعلن البنك المركزي المصري تعويم الجنيه، الخميس الماضي، وخفض قيمته إلى 13 جنيها للدولار الواحد في البداية، مقارنة بالسعر الرسمي البالغ 8.8 جنيه للدولار.

ولم تعلن مصر بعد أي أرقام رسمية عن حصيلة بيع أو شراء الدولار منذ تحرير سعر الصرف، الخميس الماضي، ولكن صحفا محلية ذكرت يوم السبت أن الحصيلة المبدئية بلغت 80 مليون دولار.

وتجاوز سعر بيع الدولار، الأحد، في معاملات ما بين البنوك أكثر من 16 جنيها. وعرض مصرف “سيتي بنك” البيع مقابل 16.55 جنيه، ومصرف “الإمارات دبي الوطني” مقابل 16.50 جنيه، و”التجاري الدولي” 16.30 جنيه، و”البنك الأهلي” و”بنك مصر” 16 جنيها، وذلك بحلول الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش.

وكانت أعلى الأسعار المعروضة في البنوك للشراء هي 15.70 جنيه من “التجاري الدولي”، و15.75 جنيه من بنوك “العربي الأفريقي”، و”سيتي بنك”، و”الكويت الوطني”، و”المصري الخليجي”، و”أبوظبي الإسلامي”، و15.80 جنيه من بنك “عودة”، و15.90 جنيه من بنك “الاستثمار العربي”.

وشهدت مصر في السنوات القليلة الماضية حالة تدهور اقتصادي وسط تفاقم عجز الموازنة وارتفاع التضخم وتراجع إنتاج الشركات والمصانع وشح شديد في العملة الصعبة، في ظل غياب السائحين والمستثمرين الأجانب وتراجع إيرادات قناة السويس.

المصدر: “رويترز”

فريد غايرلي









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الرئاسة المصرية تعلق على عدم لقاء السيسي بالعاهل السعودي

أعلنت الرئاسة المصرية أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الامارات تمت دون أي تعديل على ا…