الرئيسية منوعات تطبيق يسمح بالحصول على بقايا الطعام

تطبيق يسمح بالحصول على بقايا الطعام

8 ثواني قراءة
0
0
0
وجبات طعام رمضان اكلات




تعتبر مشكلة رمي الطعام من الأكبر في العالم، فبينما يرمي كُثُر بقايا الخبز والمأكولات، يجوع الآلاف ولا يجدون ما يأكلونه. من هنا، انطلقت فكرة ديفيد رودريغيز، بإطلاق تطبيق “الطعام للجميع” Food for All، لبيع الطعام الذي لم تصرفه المطاعم، للراغبين به آخر كلّ يوم.

ورودريغيز أنجز التطبيق كمشروع تخرّج له في بوسطن، وهو يعتمد على إدخال خاصية المكان location للراغبين بالشراء، فيصلهم بالمطاعم التي لديها فائض طعام. ويُمكن أن يصل الخصم على سعر المأكولات من 50 إلى 80 في المئة.

وبينما يحاول التطبيق جني مبلغ 50 ألف دولار على منصة كيك ستارتر ليُصبح فعالاً، إلا أنّ 30 مطعماً في بوسطن الأميركية أظهرت تعاونها في هذا المضمار. وفيما لا توجد لائحة طعام menu، لأنه سيكون من البقايا، سيكون العشاء مفاجأةً لمن يشتريه.
ويتوقع رودريغيز أن يُطلق التطبيق الصيف المقبل في بوسطن ونيويورك. إلا أنّ السؤال الذي يواجهه، ويقف في وجه جدوى هذا التطبيق، أنه يتوجه للأشخاص الذين يملكون هواتف ذكية، أي أنهم ليسوا من الطبقة الفقيرة التي لا تستطيع اقتناء تلك الهواتف أصلاً. بينما من يواجهون الجوع الحقيقي هم المشردون واللاجئون ومن يعيشون في مناطق الحروب.
العربي الجديد









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

وجبة خفيفة تساعدك!.. 25 طريقةً للتوقُّف عن اتخاذ قراراتٍ مريعة

أغلب الخيارات صغيرة، سواءً أكنت تختار زياً، أو تطلب من قائمة طعام، أو تقلّب في قائمة الأغن…