الرئيسية منوعات المؤتمر الوطني: المواطنون لن يتظاهروا ضد قرارات رفع الدعم

المؤتمر الوطني: المواطنون لن يتظاهروا ضد قرارات رفع الدعم

6 ثواني قراءة
0
0
0




استبعد المؤتمر الوطني، تظاهر المواطنين ضد قرارات رفع الدعم.
وقال رئيس القطاع الإقتصادي بالحزب محمد خير الزبير (نحن مطمئنون بأن الشارع السوداني سيتفهم هذه السياسات لأنها ستؤدي للاصلاحات الإقتصادية)، ودافع عن تلك السياسات، ولفت الى توقعات الحكومة بأنها ستحقق نتائج ايجابية لاعتمادها على التحليل المنطقي.
من جهتها نوهت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية أكد لعدم تحرير سعر الدواء، وقالت في ندوة نظمتها هيئة شباب الأحزاب بقاعة الشارقة أمس (لن نسمح بأن يصبح الدواء سلعة في السوق دون كنترول)، ونبهت الى أن تسعير الدواء سيتم بناء على متوسط السعر العالمي والدول التي تشابه أوضاع السودان وتكلفة صناعته. واعترفت وزيرة الدولة بالصحة بارتكاب الحكومة أخطاء سابقة أدت الى ما اسمته خنق الدواء، وأضافت (عندما خنقنا الدواء حدثت ثلاثة تشوهات تمثلت في ندرة الدواء وانعدام بعض الأدوية لخروج كبرى الشركات العاملة في استيراد الأدوية من بينها ثلاث شركات أجنبية، بالاضافة الى فقدان شركات أخرى مابين 60% الى 70% من رأسمالها).
ورددت سمية أكد أن تسعير الأدوية المحلية سيتم بقيمتها الحقيقية مما يساعد في تشجيع الصناعة، وكشفت عن اجراء المجلس القومي للأدوية والسموم مسوحات رصدت اختفاء أدوية من السوق.

الجريدة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

كم تبلغ مستحقات مدير غوغل سنوياً؟

كشف إيداع من قبل شركة غوغل أن رئيسها التنفيذي، ساندار بيتشاي، تلقى في العام الماضي ما يقرب…