الرئيسية منوعات هذا ما يحتاجه زوجك لضمان حياة سعيدة!

هذا ما يحتاجه زوجك لضمان حياة سعيدة!

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%b2%d9%88%d8%ac%d9%8a%d9%86




غالباً ما يتضمّن اجتماع مجموعة من النساء، إفصاح إحداهن عن مشكلة معينة تعاني منها في زواجها. حين يحصل هذا الأمر، يسهم في تشجيع الحاضرات الى التنبّه إلى مواطن الضعف والتقصير تجاه الزوج.
أهم وأكثر ما يحتاج إليه الرجل من زوجته هو الاحترام؛ إذ إن انتقاده على العلن وبشكل مبالغ فيه لا يظهر المشاكل بينكما فقط، بل يجرح بكرامته وينمّ عن قلة احترام منك تجاهه. لهذا السبب، إليك بعض النصائح التي تضمن لك الحفاظ على احترام زوجك خلال حياتكما اليومية.
1.عبّري له عن امتنانك وتقديرك لفضله ولما يحمله من مسؤوليات
في هذه الأيام تتكون أغلب العائلات من أم وأب يعملان في الخارج والداخل؛ ولكن غالباً ما يكون الرجل هو حامل العبء الأكبر لأنه معيل العائلة كبيرة كانت أم صغيرة. من هنا، يجب أن تعبري له عن احترامك وتقديرك لهذا الدور الكبير الذي يضطلع به.
2. شجّعيه على المهنة التي اختارها، حتى لو شعرت بأن العمل يأخذه منكم
يتحول الرجل إلى شخص صعب المراس حين يُصّر على العمل وتحقيق أهدافهم، ولكنه يسعى إلى التقرب من زوجته حين يشعر بأنها تقدم له الدعم والتشجيع. الزوج الذي يعرف أن زوجته تدعمه في طموحاته سيشعر بتقدير أكبر من الرجل الذي تطلب منه زوجته ان يمضي المزيد من الوقت في المنزل عوضاً عن العمل.
3. كوني حذرة في اختيارك للكلمات وأنت تتحدثين مع زوجك وتحديداً في أوقات الخلاف
قد تفاجئين كم يمكن لكلمة ساخرة أو غاضبة أن تؤثر في الرجل عندما تصدر عن زوجته؛ يمكنك ان تناقشي شريك حياتك في أي أمر تريدين ولكن احرصي على الاحترام الدائم والمتبادل بينكما.
4. امدحي زوجك وكرّميه أمام الناس حين يكون موجوداً أو غائباً
لا تتحدثي عن أخطاء زوجك أمام صديقاتك، ولا تستخدمي أسلوب السخرية أمام أصدقائكما. تحدثي عن علاقتكما الزوجية بإيجابية وأمام بعض الأصدقاء المختارين الذين يمكن أن تثقي بهم.
5. اعترفي بقيمته في جميع تفاصيل الحياة العائلية
تحدثي معه عن الأولاد واطلبي رأيه في جميع الأمور المهمة التي تتعلق بتربيتهم يومياً. كما يمكنك ان تسعيني بتحاليله الخاصة وآرائه في أمور عملك. إذا احترمت دور زوجك في حياتك، فستستفيدين كثيراً منه ومن تجاربه.
(نواعم)









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…