الرئيسية منوعات اتصالات مكثَّفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين بليبيا

اتصالات مكثَّفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين بليبيا

6 ثواني قراءة
0
0
0




كشف القنصل العام للسودان بالإسكندرية السفير محمد صغيرون، عن اتصالات وجهود مكثفة مع السلطات المصرية لفك اكتظاظ السودانيين في معبر “السلوم” المصري مع الحدود الليبية للسماح للسودانيين الراغبين في العودة إلى البلاد عقب تأزم الأوضاع في ليبيبا.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر في تصريحات صحافية أمس، إن قنصل السودان بالإسكندرية كثَّف جهوده واتصالاته مع السلطات المصرية المختصة لفك الاكتظاظ الذي حدث بمنطقة “مساعد” الليبية للمواطنين السودانيين الراغبين في العودة للبلاد عبر الأراضي المصرية، وزيادة عدد الأفواج حتى يتم عبور جميع العالقين عبر منفذ السلوم المصري ومنه براً إلى أسوان ومن ثم الدخول للسودان.

وأكد صغيرون أنهم ظلوا دوماً يعملون على تسهيل عبور السودانيين القادمين من دولة ليبيا بكل سلاسة منذ بدء الأحداث في ليبيا، وأوضح أن الزيادة الكبيرة التي حدثت للعالقين للزيادة الكبيرة في عدد السيارات العابرة مؤخراً، فضلاً عن ارتفاع أعداد الراغبين في العودة إلى السودان وأكد أنهم أجروا اتصالات عالية المستوى لمعالجة الأمر على نحو عاجل، خاصة وأن هنالك انخفاضاً في درجة الحرارة بسبب دخول فصل الشتاء مما سيزيد من معاناة العالقين. وأكدت الخارجية متابعتها مع سفارتي السودان بالقاهرة وطرابلس والقنصليتيْن العامتيْن في كل من الأسكندرية وبنغازي لتسهيل إجراءات وترتيبات عودة المواطنين السودانيين من ليبيا إلى البلاد.

يذكر أن هناك فوجاً يتكون من مائة مواطن وخمس وثمانين سيارة غادر منفذ السلوم المصري في طريقه لأسوان بعد أن مكث يومين في المنفذ لانقطاع الطريق البري بسبب السيول التي اجتاحت محافظة سوهاج المصرية مؤخراً.
الصيحة









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالصورة- محمد صبحي يودع زوجته بالدموع والنجوم يساندونه

شارك عدد من الفنانين في تشييع جثمان السيدة نيفين رامز زوجة الفنان محمد صبحي الذي لم يتمالك…