الرئيسية منوعات زوجة أوباما أكثر شخصية محبوبة في أمريكا

زوجة أوباما أكثر شخصية محبوبة في أمريكا

6 ثواني قراءة
0
0
11




واصلت زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما، تفوقها في استطلاعات الرأي كأكثر الشخصيات المحبوبة مقارنة بأقرانها أو حتى مقارنة مع زوجها، فوفقًا لأحدث الاستطلاعات، فإن ميشيل أوباما أكثر الشخصيات المحبوبة في الولايات المتحدة.
وحسب استطلاع أجرته قناة “NBC” الإخبارية وصحيفة “وول ستريت جورنال” أظهر تفوق ميشيل أوباما كأكثر الشخصيات المحبوبة من بين الشخصيات العامة في الولايات المتحدة. حيث كشف الاستطلاع الذي أجرى منتصف أكتوبر الجاري عن حصولها على نسبة 59% في مقابل 25 % لم تكن لهم نفس النظرة.
بينما أظهر الاستطلاع حصول زوجها الرئيس أوباما على نسبة 51 % إيجابيًا ونسبة 39% سلبًا، وكانت النسبة التي حصلت عليها ميشيل أكبر بكثير من دونالد ترامب الذي حصل على نسبة 29 % في حين حصلت هيلاري كلينتون على 40 % –وكذلك حصل الحزب الديمقراطي بالكامل على نسبة 39 %.
كما أنها أيضا تفوقت على “بول رايان” رئيس مجلس النواب الأمريكي بفارق 30 نقطة، وكذلك الحال مع تيم كين المرشح المحتمل لمنصب نائب الرئيس.
وأظهر الاستطلاع الذي أجري على نحو على 1000 من الناخبين المسجلين في الفترة ما بين 10 و13 أكتوبر تقدم كلينتون عن ترامب بفارق 11 نقطة.
وقد انضمت ميشيل إلى حملة دعم المرشحة هيلاري كلينتون في سبتمبر حيث نصحت الناخبين بعدم التصويت لمنافسها على رئاسة البيت الأبيض دونالد ترامب، كما أنها وقفت بجانب كلينتون ضد ترامب في تسريبات “غرفة تغيير الملابس” التي كشفت عن تفاخره بالتحرش الجنسي ضد النساء، وقالت جملتها الشهيرة “صعقت حتى العظم”.
يذكر أن ميشيل أوباما شاركت في العديد المبادرات الخيرية، مثل دعم تعليم الفتيات، ومبادرة “هيا نتحرك” التي دعمت من خلالها التعليم وتناول الغذاء الصحي حول العالم.
كما أثارت إعجاب الملايين في المؤتمر الوطني الديمقراطي، عندما قالت: “أستيقظ كل صباح في بيت بناه العبيد”. كما أنها تقوم بزراعة حديقة مطبخها في البيت الأبيض وتحضر منها عشاء الرئيس، وقد أهدت إلى البابا صندوقا من البذور كهدايا للزراعة.
علاوة على ذلك تعتبر ميشيل من أكثر الشخصيات العامة التي هاجمها دونالد ترامب. فقد أشار ترامب في المناظرة الرئيسية الثانية، بأن ميشيل أوباما لم تكن ابدأ الصديق المقرب لهيلاري كلينتون عندما خاض الديمقراطيين الانتخابات ضد بارك أوباما عام 2008.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لماذا ينطق الأطفال بكلمة “بابا” قبل “ماما”؟

ربما من لاحظ هذا الأمر هم الأهالي فقط سواءً كان الأم أم الأب، حيث أنه يغلب على الأطفال حدي…