الرئيسية منوعات مدير جامعة الخرطوم يصدر قرارا بإعادة جميع الطلاب المفصولين

مدير جامعة الخرطوم يصدر قرارا بإعادة جميع الطلاب المفصولين

6 ثواني قراءة
0
0
7




أصدر مدير جامعة الخرطوم، بروفيسور أحمد محمد سليمان، الأحد، قراراً بعودة جميع الطلاب المفصولين في وقت سابق إلى مقاعد الدراسة بالجامعة.
ويبلغ عدد الطلاب المفصولين من جامعة الخرطوم، على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة في أبريل الماضي 17 طالباً وطالبة، بينهم 6 طلاب صدر بحقهم قرارات بالفصل النهائي.

وأصدر مدير الجامعة في سبتمبر الماضي قراراً بإعادة 11 من الطلاب، كما خفف العقوبة عن طالبتين مفصولتين نهائيا بالإيقاف لعامين أكاديميين.

وعلمت (سودان تربيون) أن قرار مدير جامعة الخرطوم الذي أصدره الأحد، شمل عودة أربعة طلاب لم يشملهم القرار السابق، بجانب إلغاء عقوبة الإيقاف لعامين بحق الطالبتين وفقاً للقرار السابق أيضا.

وأعلن مدير جامعة الخرطوم لدى لقائه، السبت، اتحاد طلاب ولاية الخرطوم، موافقة الجامعة بإرجاع الطلاب المفصولين لمواصلة مسيرتهم التعليمية، متمنياً التوفيق لكل الطلاب.

وقال اتحاد طلاب ولاية الخرطوم، في تعميم صحفي تلقته (سودان تربيون) إنه قدم خلال لقائه مدير جامعة الخرطوم، مناشدة إلى إدارة الجامعة بالعفو عن الطلاب المفصولين بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجامعة، وإعادة النظر في قضيتهم تماشياً مع سياسات الدولة في ظل الحوار الذي يسود البلاد في تلك الفترة.

وقال رئيس الاتحاد، حذيفة أحمد الحسن، طبقاً للتعميم، إنهم قدموا المناشدة لخلق مناخ مناسب للاستقرار الأكاديمي في الجامعات، مبيناً أنه التقى بعدد من الطلاب المفصولين.

وأصدر مدير جامعة الخرطوم في مايو الماضي قرارا بفصل 6 طلاب نهائيا، بجانب 11 آخرين لعامين، عقب ساعات من تعليق الدراسة بكليات مجمع (الوسط)، إثر تجدد صدامات بين الطلاب والشرطة بدأت في أبريل الماضي بعد أنباء عن بيع مقار الجامعة التي يعود تأسيسها إلى العام 1902.

وكان العشرات من ذوي الطلاب، قدموا في وقت سابق، مذكرة إلى كل من وزير التعليم العالي، ومدير جامعة الخرطوم وتضامن معهم فيها تجمع أستاذة جامعة الخرطوم ورابطة خريجي جامعة الخرطوم ومحامو الطلاب.

ووصفت المذكرة العقوبات التي ألحقتها إدارة الجامعة بالطلاب بأنها مجحفة واتخذت بدون التثبت والتحقق من تورطهم في فعل يستحق الفصل النهائي من الجامعة أو الإيقاف من الدراسة لمدة عامين.

سودان تربيون







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

نظامي يبتز أسرة سودانية رفضت تزويجه ابنتها ..ويهددهم بشيخ تشادي و نشر صورها في الأنترنت

شرعت محكمة بحري وسط في محاكمة نظامي متهم بابتزاز أسرة بصورة فوتوغرافية التقطها مع ابنتهم ا…