Home منوعات قوات مشار تسيطر على ديتانق و وارجوك معارك ضارية بين الجيش الشعبي والمعارضة في ملكال

قوات مشار تسيطر على ديتانق و وارجوك معارك ضارية بين الجيش الشعبي والمعارضة في ملكال

42 second read
0
0
1




اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة وقوات أقوليك المنضوية تحت جيش المعارضة بقيادة رياك مشار بالقرب من مدينة ملكال بأعالي النيل بدأت مساء أمس الأول واستمرت طوال نهار أمس مخلفة عدداً كبيراً من الضحايا. وقال مواطنون من مخيم ملكال إنهم سمعوا دويّ أصوات المدافع من البر الغربي للنيل من مسافات بعيدة.
وأكد مصدر رسمي وقوع اشتباكات عنيفة في منطقة وارجوك التي كانت رئاسة لقوات أقوليك جنوب مدينة ملكال على البر الغربي ومنطقة ليلو وديتانق وجنوب مدينة ملكال بمنطقة دنقرشوفو. وقال إن المعارضة كانت في حالة الدفاع عن النفس بعد هجوم القوات الحكومية على مناطقها بالقرب من منطقة أوشي جنوب منطقة وارجوك، وزعم المصدر استيلاء قواتهم على منطقتي ديتانق ووارجوك.
ومن جانبه أكد رئيس هيئة الأركان بالجيش الشعبي الجنرال بول مالونق أوان أن المعارك تدور غرب النيل وليس داخل ملكال وقال مالونق في اجتماع ضمه والرئيس سلفاكير ميارديت إن قوات الجيش الشعبي تخوض معارك شرسة في البلدتين قائلاً إن قواتهم تعمل على تأمين الطرق الرئيسية لحماية المدنيين.
ومن جانب آخر اتهمت حكومة جوبا بعثة الأمم المتحدة بجنوب السودان “يونميس” بتسليح المدنيين داخل معسكراتها مهدِّدة المنظمة بإجراء عمليات تفتيش ما لم تسلمها الأسلحة التي بحوزة المدنيين .
وقال نائب المتحدث باسم الجيش الشعبي الجنرال سانتو دومنيك إن بعثة “يونميس” في جوبا سلمت آلاف الملبوسات العسكرية يعتقد أن أصحابها تسللوا إلى داخل مقر الأمم المتحدة بجوبا، وقال: “أصحاب هذه الملبوسات استصحبوا أسلحتهم إلى داخل المخيم”.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.