Home منوعات ما هو سر كوب الماء الذي يقدم مع فنجان القهوة؟

ما هو سر كوب الماء الذي يقدم مع فنجان القهوة؟

42 second read
0
0
8




لم تتوقف الأفلام العربية عن عرض مشهد الخادمة أو ربة البيت التي تقدم فنجان القهوة للضيف وبجواره كوب من الماء، ويفعل ذلك السعاة في المكاتب الحكومية، وأصبحنا نقلد ما نراه دون أن نعرف العلاقة بين فنجان القهوة وكوب الماء، ولماذا لا يقدم مثلاً كوب الماء مع فنجان الشاي علماً أن الشاي والقهوة يعتبران من المنبهات ومن وسائل الضيافة أيضاً.

الدكتور مازن السقا أستاذ العقاقير الطبية واستشاري التغذية العلاجية في جامعة الأزهر، يكشف سر كوب الماء مع القهوة، وهو أن القهوة بفعل تركيبتها من الأسباب الرئيسية لجفاف البشرة وزيادة تجاعيدها، ولذلك يقدم الماء معها، حيث يفضل شرب كوب الماء كاملاً مع فنجان القهوة الصغير، كما يفضل الإكثار من شرب الماء بالنسبة للأشخاص الذين يتعاطون القهوة طول النهار لكي لا تظهر التجاعيد حول العينين خصوصاً في سن مبكرة وعند النساء بالذات.

أما عن أنواع القهوة المختلفة وتأثيراتها، فكل لون من القهوة له تأثيره المختلف، فالقهوة المحروقة تعتبر منبهة للدماغ، أما القهوة الخضراء النيئة فهي حارقة للدهون وتستخدم في خفض الوزن، والأكثر ضرراً في أنواع القهوة هي القهوة الشقراء لأنها ضارة بالمعدة.

أما أوقات تناول القهوة فيفضل شربها صباحاً؛ لأنها تعتبر منشطة ومحفزة للجهاز العصبي المركزي، وقبل الأكل ظهراً تزيد من الجوع وفتح الشهية أما بعد الأكل ظهراً فهي تساعد على سرعة الهضم.

وأخيراً فالقهوة بعد السادسة والنصف مساء تكون ضارة؛ لأنها تحفز الجهاز العصبي المركزي في وقت راحته فتسبب الأرق والتوتر.

السوسنة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.