Home منوعات شاهدوا .. هذا ما سيحدث لك إن دلكت هذه المناطق في جسمك

شاهدوا .. هذا ما سيحدث لك إن دلكت هذه المناطق في جسمك

6 second read
0
0
2




تجعلنا تقنيات التدليك نشعر بصحة جيدة إضافة للاسترخاء والهدوء والراحة، لكن المساج يحتاج الكثير من المال والوقت وغيرها، لذا إليك بعض المناطق وكيفية تدليكها بنفسك وتأثير تدليك كل منطقة.
اختر المكان المناسب لك والذي يزعجك …
1- تدليك منطقة بين العينين: أكد ممارسو الطب الصيني أن تدليك منطقة بين العينيين يحسن من تركيزك ويقلل من التوتر ويخلصك من الصداع المزمن ويريح عينيك، خاصة إن كنت قد جلست لفترة طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو الهاتف، والتي ترهق عينيك.
كل ما عليك فعله هو الضغط برفق على نقطة بين حاجبيك، وتحريك إصبعك صعوداً نحو 3 سم في خط عمودي، أضغط على هذه النقطة لمدة 45 إلى 60 ثانية، وستشعر بالنتيجة فوراً.
ويرى العلماء أن هذه الخطوة تنشط منطقة الدماغ التي تساعد على تقليل التوتر العصبي. كما أنه يحسن من مظهر الجلد، وخصوصاً حول العينين والفم، ويساعد في عمليات تجديد الجلد.
2- جانبي العمود الفقري بمنطقة الرقبة: يخلصك تدليك جانبي العمود الفقري بمنطقة الرقبة “الموضحة بالصورة” من تشنجات عضلات الرقبة المرهقة التي تنتج عن النوم بشكل خاطئ او الجلوس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة، أو إجهاد العضلات أو حمل الأحمال الثقيلة التي وضعت الكثير من الضغط على الكتفين والرقبة، كما أنها تساعدك على نوم أفضل وأعمق، وراحة واسترخاء ملحوظ.
إذا أردت تدليك هذه المنطقة بنفسك، خُذ حماماً ساخناً لإرخاء العضلات، ثم دفئ بعض زيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زيت الخردل ثم ضع يديك عليها “كما هو موضح بالصور أعلاه” وأضغط بأنامل يدك على كل جانب من جوانب الرقبة وقم بسحبها من الداخل إلى الخارج، مع تكرار العملية والضغط بكل قوة.
3- باطن القدم: لتدليك هذه المنطقة فوائد عدة يغفل الكثير عنها كالتغلب على آلام الظهر، الوقاية من الإصابة بالاكتئاب، المساعدة على نوم هادئ، تنشيط الدورة الدموية، الاسترخاء.
وتكون طريقة التدليك على النحو التالي ويفضل أن تكون قبل النوم مباشرة، اضغط باستعمال الإبهام على باطن إصبع القدم الكبير من منشأه في حركة دائرية لمدة دقيقة لكل قدم. ثم قم بعد ذلك بتدليك باطن القدم باستعمال زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمدة 10 دقائق لكل قدم.
4- فروة الرأس: تعتبر من أكثر المناطق أهمية، فتدليك فروة الرأس يزيد من إنتاج هرمون السعادة وتقليل التوتر، يساعدك في التخلص من آلام الصداع الشديد، يقوي جذور الشعر ويغذي جذع الشعر، كما أنه ينشط الدورة الدموية في منطقة الرأس والرقبة.
قم بالانحناء بخصرك للأمام، اجعل رأسك مثنياً لأسفل وقم بجر أصابعك بسرعة وبشيء من القوة ابتداء من الجذور وحتى الأطراف، ثم قم بفرك الرأس بقوة بأنامل أصابعك في نفس المنطقة مع عدم التحرك كثيرًا إلا بعد الانتهاء من فرك كل منطقة.

عمان نيوز




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…