Home منوعات تعرف على كلمات سر شبكات الواي فاي في مطارات العالم

تعرف على كلمات سر شبكات الواي فاي في مطارات العالم

6 second read
0
0
8




عندما تضطر للانتظار ساعات طوال بالمطار لعدة أسباب من بينها تأخر الرحلة، فإن عدم وجود خدمة “واي فاي” مجانية قد تجعل التجربة مروعة.

ومن هذه الوضعية استلهم مهندس أمن الكمبيوتر أنيل بولات فكرته بتمكين المسافرين من الحصول على خارطة تفاعلية تبين كلمات السر للدخول على خدمة “الواي فاي” في مطارات العالم.

ويقول بولات إن “العثور على اتصال بخدمة واي فاي في العديد من المطارات ليس بالأمر السهل أو الممكن دائما، من دون كلمة المرور”، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

ويشير المهندس من خلال بيان نشره على مدونته الخاصة “foXnoMad”، المتخصصة بتقديم النصائح والتقنيات المهمة للمسافرين، إلى أن إنشاء هذه الخدمة “المنقذة للحياة” عندما كان يجد صعوبة في الوصول إلى شبكة الانترنت في أثناء سفره.

وأصدر أنيل بولات قائمة من كلمات سر خدمة الواي فاي في المطارات بجميع أنحاء العالم، والتي يتم تحديثها في حال استجدّت أية تغييرات، كما ستسمح هذه الخدمة للمسافرين إضافة كلمات السر بالمطارات إلى خرائط غوغل التي يتم تحديثها فوريا بالمعلومات الجديدة، وهو ما سيسهل عملية البحث.

ويقترح بولات الحصول على هوائي لا سلكي (wireless antenna) يتصل عن طريق منفذ “يو إس بي” بجهاز المستخدم، لتوسيع نطاق شبكة “واي فاي”، ما يتيح البقاء على اتصال بالشبكة حتى في مناطق بعيدة بعض الشيء من مصدر “واي فاي”، ويجعل المسافرين مستمتعين بالبقاء داخل المطار طالما كانوا قادرين على الاتصال بعائلاتهم أو تصفح مواقعهم وتطبيقاتهم المفضلة على الانترنت.

وبمجرد الولوج إلى الخارطة المتاحة لدى مستخدمي نظامي التشغيل iOS واندرويد، والتي تحمل اسم ” WiFox “، والنقر على المطار المطلوب، يتلقى المستخدمون توجيهات بشأن أفضل مكان للجلوس والوصول على خدمة “واي فاي” وتقديم كلمة المرور والبيانات اللازمة لاستخدام “واي فاي” بشكل غير محدد.

الاعلام العربي




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…