Home منوعات فقع البثور قد يقتلك

فقع البثور قد يقتلك

43 second read
0
0
0




لا تحاول عصر البثور في وجهك خصوصاً إذا كانت في مثلث الخطر.
إبتسام الحلبي من بيروت: معظمنا يعلم أنّ فقع البثور أو نقاط معيّنة في الوجه قد يسبّب تلوثات والتهابات خطيرة، وعلى الرغم من ذلك، نعجز أحياناً عن مقاومة لمسها فنخاطر ونعصرها.
لا بد من أنّك في مرحلة معينة من حياتك شعرت برغبة جامحة في فقع البثور مع أنّه أمر يحرّمه أطباء الجلد، ، ليس لأنّه غير صحي أو قد يترك ندباً قبيحة، بل لأنّه قد يقتلك.
منطقة محرّمة
“مثلث الخطر” قد يوحي لك بفيلم رعب، لكنّه واقع ينبغي أن تأخذه على محمل الجد حين يتعلّق بالعناية الشخصية، وهو عبارة عن منطقة تشمل قسماً من العينين وجسر الأنف وزوايا الفم والشفّة العليا، وأي تعرّض للالتهاب أو التلوث في هذا المثلث، قد تسفر عنه مضاعفات خطيرة.
فالأوعية الدموية في هذه المنطقة متّصلة بالجزء الخلفي من رأسك وتشكّل خطاً مباشراً نحو الدماغ، ما يعني أنّ أي تلوث فيها قد يطال الجهاز العصبي مباشرة. نادراً ما يحدث ذلك، غير أنّ تطوّر الالتهاب قد يؤدّي إلى فقدان البصر أو الشلل الدائم أو الوفاة.
صحيح أنّ فقع البثور أو البقع السوداء قد يمنحك شعوراً باللذة، لكنّ مثلث الخطر واقع جدّي، لذلك اجتنبه. ولكن إذا عجزت عن مقاومة الرغبة ولمست هذه المنطقة المحرّمة وبدأت تلاحظ التهاباً، فالجأ إلى طبيبك فوراً.
akhbarak







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.