الرئيسية منوعات السعودية : رجال وسيدات أعمل يطالبون بإعادة النظر في مقترح إغلاق المحلات للصلاة

السعودية : رجال وسيدات أعمل يطالبون بإعادة النظر في مقترح إغلاق المحلات للصلاة

6 ثواني قراءة
0
0
0




تعليقاً على المقترح الذي تقدمت به سيدات ورجال أعمال في غرفة جدة التجارية بتقليص مدة إغلاق المحلات في أوقات الصلاة إلى خمس دقائق فقط، أشار المحلل الاقتصادي جمال بنون إلى أن ذلك يكاد يكون ضرباً من ضروب الخيال لأن وقت الصلاة يستغرق من سبع إلى 15 دقيقة، وأصحاب المحلات والعاملون فيها يستغرقون وقتا في إغلاق المحل وإخراج الزبائن ومن ثم التوجه إلى المسجد والوضوء والصلاة، وهو ما يمكن أن يستغرق على الأقل نصف ساعة.
وقد طرح بنون تساؤلاً جوهرياً أثناء حديثه مع “عين اليوم” قائلا: “لماذا نغلق المحلات في أوقات الصلاة ولا نحث على الصلاة نفسها ؟ وهل إغلاقنا للمحلات في أوقات الصلاة ساهم في حرص الشباب عليها؟
وتابع بنون: مع الأسف الملاحظ أن معظم مراكز التسوق تكتظ بالشباب في أوقات الصلاة بينما يختبئ أصحاب المحلات في داخلها والمحلات نفسها تقف عن الحركة احتراماً لتلك الشعيرة.
وعرج بنون على مقترح إغلاق المحلات الساعة التاسعة ليلاً فأكد أنه لا يخدم الاقتصاد السعودي وستتضرر منه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واصفا حالة التسوق في الصباح بالميتة معللاً بأن حركة التسوق لا تنشط إلا في الليل ولذلك يجب أن يعاد النظر في القرار نفسه.

عين اليوم – روان الوافي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ماذا فعل رونالدو مع الطفل السوري ضحية داعش؟

أكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، معروفه وقال لصحيفة “…