Home منوعات جوبا تنفذ حملة تصفية ضد أبناء المورلي عقب تمرد الجنرال بطرس

جوبا تنفذ حملة تصفية ضد أبناء المورلي عقب تمرد الجنرال بطرس

43 second read
0
0
0




أكدت تقارير مسربة عن حملة تصفية استهدفت أبناء المورلي في جوبا خشية التحاقهم بالمنشقين التابعين لقائد قوات الكوبرا المنشق الجنرال خالد بطرس بورا وقالت التقارير إن إطلاق النار الكثيف في جوبا بدأ بحي تونقباي وتمدد إلى المجمع الوزاري وأحياء أخرى في جوبا مستهدفاً أبناء المورلي بهدف نزع أسلحتهم.
وقال شهود عيان إن قوات الأمن بجوبا نظمت حملة للبحث عن أبناء المورلي من منزل إلى منزل وإنها كانت تقوم باقتيادهم إلى مكان مجهول. وأكد أفراد القبيلة في جوبا اختفاء سبعة جنود وضابط برتبة رفيعة خلال الأيام الخمسة الماضية دون أن تعثر أسرهم على أثر لهم. وأكد أحد مواطني جوبا، ويُدعى واني، اختفاء جيرانه المنتمين لقبيلة المورلي منذ مساء الخميس الماضي وقال واني لموقع “نايلوميديا” إن قوات الأمن جاءت وسألته عن جيرانه وما إذا كانوا من أبناء المورلي ثم قاموا بأسر رجلين من الأسرة بالقوة وقال: “فوجئنا ليلة الخميس باختفاء كامل الأسرة دون أن أي أثر”.
فيما أفاد شهود عيان- فضلوا حجب هويتهم- للموقع عن حملات اعتقال منظمة تطال أبناء المورلي الذين يعملون في نقاط التفتيش والشرطة دون غيرهم وبخاصة في مركز حي جديل عقب تمرد قوات بطرس.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.