الرئيسية منوعات مصر الأولى عربياً والثانية أفريقياً في انتخابات “الإيكاو”

مصر الأولى عربياً والثانية أفريقياً في انتخابات “الإيكاو”

6 ثواني قراءة
0
0
0




فازت مصر بالمركز الأول عربياً والثانى إفريقياً في انتخابات الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة “الإيكاو” في دورتها الـ39 المنعقدة حاليًا في مدينة مونتريال الكندية مقر المنظمة الدائم، من حيث عدد أصوات الدول الأعضاء بواقع ١٥٣ صوتًا من إجمالي عدد ١٧٠ صوتًا صحيحاً.
وقال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، مساء يوم أمس السبت، أن مصر تفخر بكونها من الدول المؤسسة لاتفاقية شيكاغو، كما إنها عضو في المجلس منذ إنشائه وهى تنهض بمسئولياتها في كافة مجالات الطيران المدني، وتمتـــثل لقواعد وتوصيات المنظمة وتتعهد بمواصلة الإسهام الإيجابي في تنمية وسلامة وأمن الطيران المدني الدولي.
وأضاف فتحي أن هذه النتيجة واختيارها عضوا رئيسياً بالمجلس التنفيذي “للايكاو” يؤكد تقدير مجتمع الطيران المدني العالمي لمصر، مشيراً أن دور مصر العربي والإقليمي واضح للمجتمع الدولي وأن “الإيكاو” تقدر لمصر هذا الدور الريادي وهو ما تمثل في إعادة انتخابها في المجلس التنفيذي.
من جانب اخر تجدر الاشارة بأن المملكة العربية السعودية فازت أيضاً في انتخابات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” خلال اجتماع الجمعية العمومية رقم “39” التي عقدت في مدينة مونتريال الكندية، إذ حققت المملكة فوزا كبيرا في الترشيحات للعضوية الدائمة في مجلس المنظمة إلى جانب الدول الأعضاء الدائمين في المجلس وعددهم 36 دولة.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

إن كنت من أولئك الذين لا يكاد يُفارقهم الهاتف المحمول أينما وُجدوا، فلا بد أن المشكلة الأك…