Home منوعات لهذا السبب .. لا تضعوا “السكاكين” في غسالة الصحون

لهذا السبب .. لا تضعوا “السكاكين” في غسالة الصحون

5 second read
0
0
0




على الرغم من كون غسالة الصحون ابتكار رائع لتنظيف الصحون والأواني المتسخة وأفضل من الغسيل باليد، إلا أنها ليست دائماً هي الخيار الأمثل لغسل أشياء أخرى مثل السكاكين. حيث تؤثر سلباً على أداء وقوة السكاكين، لذلك في المرة المقبلة عليك أن تختار الغسيل باليد عندما يتعلق الأمر بالسكاكين.

يقول خبراء الحرارة والرطوبة والتنظيف داخل غسالة الصحون، إنه من الممكن أن تتسبب هذه الغسالة في إحداث أضرار جسيمة للسكاكين.
وفقاً لمتجر السكاكين Cutting Edge Knives، فإن مسحوق الغسيل الذي ينظف أطباقك يمكن أن يتفاعل مع حواف الفولاذ في السكين، الأمر الذي يؤدي إلى تغير اللون أو حتى فقد الحِدة.

ويمكن لحافة السكين أن تتكسر أو تتلاشى عندما تهتز غسالة الصحون لفترة طويلة. كما أن الحرارة الشديدة والرطوبة داخل غسالة الصحون تؤثر سلباً على الحواف، وأيضاً على المقبض، خاصة لو كان مصنوع من الخشب.

لذلك فإنه من الأفضل أن تقوم بتنظيف السكاكين بالإسفنجة أو قطعة قماش مبلل، هذا كفيل بأن يمحو أي أوساخ ويترك الشفرات حادة لسنوات. لكن احرص على استخدام مياه الصنبور بدلاً من الماء الساخن، حيث إن الحرارة الشديدة يمكنها أن تُزيل قوة تلك الشفرات حتى إذا كُنت تضعها تحت الماء المغلي لمدة بضع ثواني.

عمان




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…