الرئيسية منوعات لهذه الأسباب.. إياكِ وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس!

لهذه الأسباب.. إياكِ وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس!

8 ثواني قراءة
0
0
0




هل تعتادين الجلوس بوضع ساق على الأخرى سواء في العمل أو بالمنزل أثناء تناول الطعام ومشاهدة التليفزيون؟ إذا كانت الإجابة نعم، فيجب أن تعلمي أن صحتك في خطر! فقد أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن الاعتياد على الجلوس بهذه الطريقة بشكل يومي ولفترات طويلة ربما يشكل خطورة على صحة الجسم والقدمين. إليك في ما يلي بعض المخاطر التي قد يسببها الجلوس بوضع ساق فوق أخرى على صحتك.

1- إجهاد القلب وارتفاع ضغط الدم: قد يحدث ارتفاع مؤقت في ضغط الدم عند وضع ساق فوق أخرى لفترة طويلة. فتعرقل هذه الوضعية حركة الدورة الدموية باتجاه القلب، ما يتسبب بارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث أزمات قلبية.

2- دوالي الساقين: تقاطع الساقين عند الركبة يعد واحدا من أهم الأسباب المؤدية إلى انتفاخ الأوردة الدموية في الساقين وظهور ما يعرف بالدوالي التي تعاني منها أغلب السيدات.

3- آلام في فقرات الرقبة والظهر: أثبتت العديد من الأبحات العلمية أن الجلوس بوضع ساق فوق أخرى لفترة طويلة قد يؤثر على سلامة منطقة الحوض كما أن هذه الوضعية تشكل ضغطا على فقرات العمود الفقري مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات في الظهر والرقبة.

4- تنميل الأطراف: كما أشرنا مسبقا فإن وضع ساق فوق أخرى تؤدي إلى خفض الدورة الدموية في الساق وهو ما قد يزيد من مشكلات معينة مثل الشعور الزائد ببرودة الأطراف، حدوث تشنجات وآلام في الساقين، تنميل الأطراف وفقدان الإحساس بها لفترات مؤقتة.

لمنع حدوث المشكلات السابقة، فإن هناك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على حماية الجسم؛ منها ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر وتناول الطعام الصحي الذي يحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم. وللتخفيف من الأعراض اللحظية التي تحدث نتيجة ضم الساقين، ينصح بمد الساق وتثبيتها في مستوى مرتفع عن الرأس والقلب لمدة 10 دقائق على الأقل بشكل يومي.

الديار







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

العلماء يعثرون على تفسير جديد لـ «دوائر الجن»

أصبح لدى العلماء تفسير علمي جديد لتلك الأماكن الجرداء من الأرض في المساحات العشبية الجافة …