Home منوعات شخصيتك من طريقة نومك ….

شخصيتك من طريقة نومك ….

42 second read
0
0
0




حقيقة أنّ الأشخاص تعرف شخصياتهم من أشياء كثيرة، تستطيع أن تستنبط معالم شخصياتهم أو ما يواجهون في الحياة، والنوم جزء مهم جدًا من حياة الإنسان إذ يقضى الإنسان الذي يعيش 70 عامًا 20 عامًا تقريبًا منها نوم، أي أن ثلث عمر الانسان هو نوم وهذا دليل على أهميته للاستمرار الصحيح في الحياة وتحمل مشاقها. معرفة شخصيتك من النوم لا تقتصر على المعرفة إنّما لتوضح لك شيئًا ربما تجهله في شخصيتك أو مشكلة تواجهك في حياتك، أشياء ربما بقدر ما تناسيتها فإنك جعلتها شيء عادي حتى تمثلت في شخصيتك وظهرت في نومك. وهذا الشي بالطبع سيساعدك على تغيير أشياء سلبية في شخصيتك كنتَ قد اكتسبتها نتيجة ضغوط الحياة وبعض المشاكل حولك. وبغض النظر أي حالات النوم هي الأفضل صحيًا، لكننا بصدد توضح ما تشير إليه هذه الحالات. في الدراسات العلمية النفسية لحالات النوم فقد تم تصنيفها لـ 8 حالات وهي كالتالي:
1. وضع الغطاء على كل الجسم واحتضان الوسادة: بالغالب فإن الأشخاص الذين ينامون بهذه الطريقة يكون لديهم حس الأنانية عالي وحب الذات، إضافةً لفقدانهم للثقة والأمان فيمن حولهم، وهذا يجعلهم يشعرون بالمشاكل دومًا. فتغطيه الرأس والجسم كله كأنك تنعزل عن العالم وتصنع منك لوحدك عالم منعزل، علّك تجد فيه الأمان الذي تفتقده.
2. النوم على البطن: أصحاب هذه الطريقة في النوم هم أشخاص محبوبون يمتلكون الكثير من الأصدقاء منطلقون نحو الحياة بنشاط يمارسون أعمالهم بإيجابية، لا يستسلمون للنوم إلّا بعد الإجهاد الكثير. إقبالهم الجميل على الحياة يجعلهم يكرهون الروتين والأمور الاعتيادية، إضافةً إلى الميول القيادي لدى هؤلاء الأشخاص وحبهم لإدارة الأشياء وفقا للمبادئ التي يحبون أن يحتفظوا بها سواءً مبادئ أو عادات وتقاليد.
3. النوم على الظهر: النوم بهذه الوضعية هي الأنسب للاسترخاء الكلي، حيث يكون الجسم في وضعية مستقيمة، ومجرى التنفس مفتوح لأعلى وهذا يساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة. الأشخاص الذي اعتادوا النوم بهذه الطريقة يتميزن بثقتهم بأنفسهم ولديهم حدود على الأشياء وتحفظات على أشياء أخرى. يعي تمامًا تصرفاته، ولا يتعدى الحدود التي يرسمها، ولأنّه كذلك؛ فهو شخص طموح له خططه وأهدافه الواضحة التي يعمل لكي يصل إليها مع التصميم والإرادة والثقة التي يتحلى بها. هذه الصفات والتي أساسها الثقة تكسبك الأمان ولا تشعر بالمشكلات ولا تضجر، وهذا ينعكس على حياتك اليومية وبالتالي ينعكس على طريقة نومك الهادئة العميقة الاسترخاء هذه.
4. النوم على الظهر مع وضعية اليدين بالأعلى بمستوى الرأس: وضعية نجمة البحر والأشخاص الذين ينامون بهذه الطريقة هم اجتماعيون، يحبون تقديم المعونة والمساعدة للآخرين، يشفقون على من لديه مشكلة ويسعون دائمًا لحلها والتخفيف عمّا حولهم. وأيضًا يتمتعون بحب الأشياء الجديدة وعمل الأشياء الجديدة وخوض غمارها.
5. النوم على أحد الجانبين مع ضم الجسم: هذه الطريقة في النوم تنامها النساء أكثر من الرجال، وهي تعكس شخصية حادة وقاسية في الظاهر لكنها في باطنها حساسة جدًا، تخفي حساسيتها من بعض الأشياء بكلمات قاسية. لكن يتمتعون بعلاقات فيها حب وحنان فهم فيهم الطيبة لكن أسلوبهم الذي يعكر صفوهم.
6. النوم على أحد الجانبين مع فرد الساقين: يتصف هؤلاء الأشخاص بالثقة وحبهم للآخرين خاصة أصدقائهم اجتماعيين لا يبحون العزلة. لا يحبون السيطرة بآرائهم ولا يميلون للقيادة ولا يفتعلون المشاكل.
7. النوم على أحد الجانبين مع فرد الذراعين لأعلى بمحاذاة الرأس: الذين ينامون بهذه الطريقة ذو عقول متفتحة ولأنهم كذلك فهم انتقاديون من الدرجة الاولى وعنيدون.
8. التقلب كثيرًا أثناء النوم: فلا تكن هناك وضعية واضحة للنوم لا على البطن ولا على الجنب أو الظهر، والأشخاص كثيري التقلب في نومهم هم كثيري التقلب في حياتهم، لديهم مشاكل كثيرة تقلقهم حتى عند نومهم لاستمرارهم بالتفكير فيها. وطبعًا عند عدم ثبات الجسم بوضعية معينة في النوم فالجسم لا يأخذ كفايته من الراحة وهذا ما يجعل هذا الشخص يستيقظ غير مرتاح وبمزاج معكر أيضًا.

الديار







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.