Home منوعات إنفوغرافيك.. تطور “ثوري” في مجال تخزين الطاقة

إنفوغرافيك.. تطور “ثوري” في مجال تخزين الطاقة

5 second read
0
0
0




قد يكون العلماء نجحوا في تحقيق خطوة جديدة، يمكن وصفها بـ”الثورية” في مجال تكنولوجيا تخزين الطاقة، وفقا لما جاء في دراسة صدرت في دورية متخصصة في مجال الكيمياء مؤخرا.

فقد أشار باحثون في جامعة وسكنسن، بالتعاون مع إحدى الجامعات السعودية، في مقال نشر في الدورية، إلى عملهم في مجال تكنولوجيا تعمل على تكامل خلايا السيليكون الشمسية المتجددة وبطاريات تخزين الطاقة الإلكترو-كيماوية.

وهناك مفهومان في مجال تخزين الطاقة، الأول هو استخدام البطاريات في تخزين الطاقة بواسطة الألواح الشمسية، وهو المفهوم الذي لا يعد جديدا بأي حال، والثاني هو بطاريات تخزين الطاقة الكهرو-كيماوية، التي غالبا ما يشار إليها باعتبارها واحدة من التقنيات الريادية لتخزين الطاقة على مستوى الشبكة.

ويعتبر التقدم الذي تحقق مهما للغاية من حيث أنه يؤشر على تكامل المفهومين، بما يسمح بتخزين الطاقة من الضوء ثم القيام بعملية شحن مباشر.

وتشكل المقالة التي نشرت في هذه الدورية المرحلة الأولى من التكنولوجيا، ذلك أنه مازال هناك الكثير من العقبات القائمة في وجه عملية التطوير قبل أن يتم استخدام هذه التكنولوجيا على نطاق واسع وبشكل تجاري، كما يجب أن يتم الأخذ بعين الاعتبار أمور أخرى مثل السلامة العامة.

وسوف يكون الجهاز بحاجة إلى مزيد من التحسين المتعلق بالكفاءة وإثبات جدواه من الناحية التجارية، وفقا لما ذكره مركز ستراتفور لتحليل المعلومات الاستخبارية
اسكاي نيوز




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…