الرئيسية منوعات إثر وفاة بآلة حادة مواطنون يعتدون على الأطباء ويُهشِّمون معدات مستشفى أمدرمان

إثر وفاة بآلة حادة مواطنون يعتدون على الأطباء ويُهشِّمون معدات مستشفى أمدرمان

6 ثواني قراءة
0
0
1




أوقفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم العمل بمستشفى أمدرمان أمس (السبت) بعد اعتداء مواطنين على الطاقم الطبي بالمستشفى وتهشم الأجهزة في قسم الحوادث إثر وفاة شاب نُقِل إلى المستشفى مطعوناً بسكين.
وكشف وزير الصحة ولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة في تصريح صحافي عن تحطيم كثير من الأجهزة والمعدات الطبية بطوارئ أمدرمان تصل قيمتها لـ 500 ألف جنيه والاعتداء على الفريق العامل بالحوداث على خلفية طعن شاب يبلغ من العمر عشرين عاماً بسكين وتقطيع شرايينه في مناسبة زواج، لافتاً إلى أن المجني عليه وصل لحوادث مستشفى أمدرمان في حالة غيبوبة كاملة وأسلم روحه إلى بارئها في الحال، الأمر الذي أغضب أهله الذين يبلغ عددهم (80) شخصاً وقاموا بثورة عارمة وهشموا معدات حوادث أمدرمان واعتدوا على الكادر الطبي والكوادر المساعدة.
وعقدت لجنة أمن محلية أمدرمان اجتماعاً موسعاً بمستشفى أمدرمان أمس بحضور المدير التنفيذي للمحلية ووكيل النيابة الأعلى ومدير الشرطة والأمن والدفاع المدني والمرور بالمحلية ورئيس مجلس الإدارة ومدير مستشفى أمدرمان التعليمي لبحث تداعيات الاعتداء على بعض أطباء قسم الطوارئ من بعض المرافقين وإتلاف بعض الأجهزة والاثاثات.
وأدان معتمد محلية أمدرمان مجدي عبد العزيز الاعتداء الذي وقع على بعض أطباء قسم الطوارئ من بعض المرافقين وإتلاف بعض الأجهزة والأثاثات ووجه بتحقيق متطلبات الأمن والسلامة بمستشفى أمدرمان.
ووجه المعتمد الجهات المختصة بإجراء التدابير اللازمة تفادياً لتكرار مثل هذه الحوادث مع العمل على تفعيل اللوائح الإدارية الخاصة بتنظيم دخول المرضى والمرافقين وتحقيق متطلبات الأمن والسلامة داخل المستشفى إلى جانب العمل على إيجاد حلول جذرية لمكافحة التفلتات والإشكاليات الأمنية وحماية الأطباء والمرضى وحفظ الأمن داخل المستشفى، فضلاً عن إحكام التنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة.
وشدَّد على أهمية الالتزام الكامل والشامل بكل مقتضيات السلامة الواجب اتباعها حفاظاً على الأرواح والممتلكات مؤكداً استمرار لجنة الأمن في المتابعة والزيارات التفقدية للمستشفى.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

واتساب تدافع عن نفسها بعد “مزاعم التجسس”

نفت شركة “واتساب” مزاعم نشرتها صحيفة “غارديان” قبل يومين، عندما تحدثت عن “ثغرة أمنية” في أ…