الرئيسية منوعات لندن لم تعد المقصد السياحي الأول في العالم

لندن لم تعد المقصد السياحي الأول في العالم

6 ثواني قراءة
0
0
0




لم تعد العاصمة الإنجليزية لندن الوجهة العالمية الأولى للسياح في العالم، حسب تصنيف سنوي أعلنته شركة “ماستر كارد” لبطاقات الائتمان، الخميس، وقالت فيه إن العاصمة التايلاندية بانكوك أصبحت في المرتبة الأولى.

وأصبحت السياحة واحدة من نقاط التميز القليلة لتايلاند، ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا، التي تعاني من ضعف ثقة المستهلكين وتراجع الصادرات بعد انقلاب وقع في 2014، قال الجيش إنه يهدف إلى إنهاء توترات سياسية استمرت شهورا.

والشهر الماضي شهد جنوب تايلاند موجة تفجيرات ألقت الشرطة مسؤوليتها على عاتق انفصاليين، لكن يبدو إنه كان لها تأثير محدود على السياحة.

وجاءت بانكوك، التي تشتهر باسم “مدينة الملائكة”، في صدارة قائمة عام 2016، التي تضم 132 دولة، متفوقة على لندن وباريس ودبي، لتصبح أكبر المدن من حيث عدد السياح الأجانب وفقا لمؤشر ماستر كارد للمقاصد العالمية.

ومن المتوقع أن تستقبل تايلاند 33 مليون سائح هذا العام، وهو رقم قياسي جديد بفضل قفزة في أعداد الزوار الصينيين. ويتوقع أن تستقبل بانكوك 21.47 مليون سائح في 2016، متفوقة على لندن التي ينتظر أن يزورها 19.88 مليون سائح.

وتصدرت العاصمة البريطانية قائمة 2015، لكن ماستر كارد لم تفسر لماذا فقدت بعض بريقها هذا العام، وفق قما وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.
اسكاي نيوز







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

هكذا يمكن تجنب آلام أسفل الظهر

يعاني كثير من الأشخاص من آلام مزعجة أسفل الظهر، متجاهلين الإجهاد الذي يتعرض له العمود الفق…