Home منوعات لهذه الأسباب تفضّل النساء أصحاب اللحى!

لهذه الأسباب تفضّل النساء أصحاب اللحى!

42 second read
0
0
0




خلصت دراسة حديثة إلى أن للحية الرجل دور في ضمان علاقة عاطفية طويلة المدى، كونها تعد من أكبر علامات الجاذبية بالنسبة للنساء، ويصنف أصحابها على أنهم من أكثر الرجال محافظة على العلاقة.
وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة “كوينزلاند” الأسترالية أن “النساء ترى في الرجال الذين يملكون لحية، جاذبية كبيرة وطلة مفعمة بالرجولة”. كما أثبتت الدراسة التي نشرتها مجلة علم الأحياء المطور، أن “النساء يعتقدن أن الرجال أصحاب اللحى هم الأنسب للعلاقات طويلة المدى، مقارنة بأولئك الذين يفتقدونها أو يملكون لحية خفيفة”.
وأشارت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية التي نشرت تقريرا عن الدراسة؛ إلى أن “الدراسة شملت 8520 امرأة؛ عُرضت صور لمجموعة من الرجال على أن يقمن بتصنيف الصور باعتماد المظهر الخارجي”.
وقال الدكتور بارنابي ديكسون، كبير الباحثين، إن “نتائج الدراسة تجعلنا نستنتج أن كثافة الذقن تساعد النساء على الحكم على فترة العلاقة التي سيعشنها مع الرجل”. وأضاف أن “الدراسة أثبتت أن كثافة الذقن لها منافع عدة بالنسبة للرجال، فهي تظهر الصحة الجسدية والجنسية التي يتمتع بها الرجل، وهذا سر جذبها للنساء”.
وأضافت الصحيفة أن كثافة الذقن لدى الرجال يمكن أن تؤثر على العلاقات العاطفية التي تربطهم بالجنس الآخر، حيث كشفت دراسة أجريت سنة 2008 في جامعة نورثمبريا، أن النساء تنجذب أكثر لأصحاب الذقون الكثيفة، مقارنة بغيرهم. وبينت الدراسة أن “الرجال الذين يتمتعون بكثافة الذقن يتسمون بالعدوانية في التعامل، أكثر من غيرهم، وقد تبدو هذه السمة إيجابية لبعض النساء وسلبية للبعض الآخر”.
وأشارت الأبحاث إلى أن النساء يحكمن على مدى رجولة الرجل وهيمنته بالاعتماد على كثافة شعر الذقن. كما كشفت الأبحاث أن النساء يحددن عمر العلاقة عند ملاحظاتهن لذقن الرجل، فإذا أردن علاقة قصيرة المدى، اخترن رجلا بذقن خفيفة. ويعود هذا التصنيف لاعتقاد النساء أن كثافة ذقن الرجل، غير المبالغ فيها، تدل على نضجه من الناحية الجسدية والعقلية، وعلى هذا الأساس يحددن طول العلاقة.
(وكالات)







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.