الرئيسية منوعات لقاء على صفيح ساخن بين برشلونة وأتليتيكو مدريد

لقاء على صفيح ساخن بين برشلونة وأتليتيكو مدريد

8 ثواني قراءة
0
0
0




يدخل برشلونة، حامل اللقب، هذه المباراة، بكامل نجومه وفي مقدمتهم الثلاثي المرعب (ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار)، ومنتشيا بتحقيقه فوزين ساحقين الأول على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي (7-0) في مستهل مشواره في دوري الأبطال، يوم الثلاثاء الماضي، والثاني على مضيفه ليغانيس في الجولة الماضية من الليغا المحلية، لينفض عن نفسه غبار الهزيمة المدوية التي مني بها في عقر داره أمام ديبورتيفو ألافيس، الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بهدف مقابل هدفين.
وستكون هذه المواجهة اختبارا حقيقيا للفريق الكاتالوني ضد ضيفه العنيد أتلتيكو مدريد، وفرصة جيدة للبلوغرانا، تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، للثأر من الروخي بلانكوس، بقيادة مدربه المحنك الأرجنتيني دييغو سيميوني، لخروجه على يده من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
الروخي بلانكوس يبحث عن أول فوز على “كامب نو” منذ عام 2006
وبدوره، يدخل أتليتيكو مدريد مباراة الأربعاء، منتشيا بفوز ثمين خارج أرضه على فريق أيندهوفن الهولندي بهدف وحيد يوم الثلاثاء الماضي، وبانتصارين ساحقين في الجولتين الماضيتين على كل من مضيفه سيلتا فيغو (4-0)، وضيفه سبورتينغ خيخون (5-0) على التوالي بفضل ثلاثي الهجوم، الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو والمخضرم فرناندو توريس، وذلك بعد إهدار أربع نقاط، بتعادله في أول جولتين في الليغا، أمام كل من الفريقين الصاعدين ألافيس وليغانيس.
ويسعى أتليتيكو مدريد إلى تحقيق أول فوز له على برشلونة في ملعبه “كامب نو” منذ شهر فبراير/شباط عام 2006، ولكن ذلك سيكون صعبا كون الروخي بلانكوس لم يحقق سوى 13 انتصارا في 79 مباراة خاضها على ملعب “كامب نو” في تاريخ منافسات الدوري الإسباني.
كما يتعطش دييغو سيميوني إلى تحقيق أول فوز له أيضا على برشلونة في معقله، فلم يسبق للروخي بلانكوس أن فاز على الفريق الكاتالوني في ملعب “كامب نو” في عهد المدرب الأرجنتيني.

ريال مدريد لتحقيق رقم قياسي
وفي مباراة مرتقبة، يستضيف ريال مدريد فريق فياريال على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”.
وسيحاول الفريق الملكي، مواصلة سلسلة انتصاراته، وكتابة رقم قياسي جديد في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري، بقيادة مدربه زين الدين زيدان، الذي عادل رقم بيب غوارديولا مع برشلونة برصيد 16 فوزا متتاليا.
ويأمل الميرنجي بالخروج بنقاط المباراة الثلاث لمواصلة تربعه على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة، والحفاظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن وصيفه برشلونة.

ويتصدر ريال مدريد حاليا ترتيب الليغا برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة ولاس بالماس صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، ومن ثم أتليتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 8 نقاط.

وتنطلق منافسات الجولة الخامسة، الثلاثاء، بمباراة ملقا وضيفه إيبار، وبلقاء “دربي الأندلس” بين إشبيلية وضيفه ريال بيتيس، بينما تقام يوم الأربعاء 5 مباريات، فإضافة إلى مواجهتي برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد، وريال مدريد وضيفه فياريال، يلتقي فريق سيلتا فيغو مع ضيفه سبورتينغ خيخون، وسيحل أتليتيك بيلباو ضيفا على غرناطة، ولاس بالماس ضيفا على ريال سوسييداد.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الخميس بثلاث مباريات، ويلتقي فيها ديبورتيفو لاكورونا مع ضيفه ليغانيس، وفريق أوساسونا مع ضيفه إسبانيول، وفالنسيا مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس.

المصدر: RT + وكالات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الكشف عن ثغرة للتنصت على تطبيق “واتسآب”

ترك مصممو خدمة “واتسآب” للتراسل الفوري التي تمتلكها حاليا شركة “فيسبوك&#…