الرئيسية منوعات السيسي يتناول قضايا مصرية وإقليمية أمام الأمم المتحدة

السيسي يتناول قضايا مصرية وإقليمية أمام الأمم المتحدة

6 ثواني قراءة
0
0
0




يتناول الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة الثلاثاء، مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، وموقف القاهرة إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.

وغادر السيسي القاهرة متوجها إلى نيويورك، الأحد، للمشاركة في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد في مقر المنظمة الدولية.
ويشارك الرئيس المصري في عدد من الاجتماعات المهمة بالأمم المتحدة، على رأسها قمة مجلس الأمن حول التطورات في الشرق الأوسط، الأربعاء، التي ستركز على الوضع في سوريا وليبيا، بحضور عدد من قادة العالم منهم الرئيسان الأميركي باراك أوباما والفرنسي فرنسوا هولاند.

كما يشارك السيسي في الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين، الذي سيتناول سبل التوصل لحلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين.

ويترأس السيسي قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي التي تعقد على هامش أعمال الجمعية العامة، لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان، في ضوء تولي مصر لرئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر سبتمبر.

ويترأس أيضا اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ، الذي يناقش نتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ، والتحضير للدورة القبلة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش خلال نوفمبر.

وسوف يجري الرئيس المصري خلال الزيارة عددا من اللقاءات مع عدد من قادة دول العالم، من بينهم الرئيس الفرنسي ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
اسكاي نيوز







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لا تنزعج ولا تحاول معرفة الوقت.. نصائح لمن يستيقظ منتصف الليل

يقدِّم مُتخصِّصٌ في علاج اضطرابات النوم بعض النصائح بشأن ما يجب ألا تفعله إذا استيقظت منتص…