الرئيسية منوعات أمريكا و روسيا واليابان و أثيوبيا توقف استيراد الفواكه والأدوية المصرية لتسببها بأمراض خطرة ..فمتي يتوقف السودان ؟

أمريكا و روسيا واليابان و أثيوبيا توقف استيراد الفواكه والأدوية المصرية لتسببها بأمراض خطرة ..فمتي يتوقف السودان ؟

6 ثواني قراءة
0
0
1




وكالات – قالت وسائل إعلام أمريكية، إن السلطات الأمريكية في ولاية فرجينيا تبحث وقف استيراد الفراولة المصرية، ومعاقبة الموردين، وذلك بعد إصابة 10 أشخاص على الأقل بالالتهاب الكبدي الفيروسي “أ” نتيجة تناولهم فراولة مستوردة من مصر، ما أثار حالة من القلق في الولاية.

وأعلنت وزارة الصحة الأمريكية، أن حوادث التهاب كبدي وقعت لأشخاص عقب تناولهم فراولة مصرية مجمدة في الفترة من 5 إلى 8 أغسطس الجاري، ففرضت قيود على بعض السلع والأطعمة.

ولا يعد وقف استيراد الفراولة أو السلع من مصر بالأمر الجديد حيث قامت بعض الدول بوقف استيراد الأطعمة وهي:

– روسيا و”منع البطاطس”

منعت الرقابة الروسية استيراد البطاطس المصرية في 9 أبريل 2015، بعد إصابتها بمرض العفن البني، على الرغم من قيام وزارة الزراعة بإنشاء مشروع يحارب العفن البني في العام 1996، إلا أن المشروع يقتصر فقط على متابعة الأراضي التي تزرع محصول البطاطس المصدر للدول الأوروبية في بعض مناطق الدلتا فقط.

– اليابان “ووقف استيراد الفراولة”

لم تكن ولاية فريجينا وحدها، التي أصدرت قرار وقف استيراد الفراولة، حيث سبقتها اليابان بمنع استيراد الفراولة الطازجة من مصر بدعوى إصابتها بـ”ذبابة البحر الأبيض المتوسط” والتي تعرف باسم “ذبابة الفاكهة”.

– إثيوبيا ومصانع الأدوية

منعت وزارة الصحة الإثيوبية 11 مصنعًا للأدوية المصرية من التصدير إلى أسواقها بعد القيام بحملة تفتيش على المصانع المصرية، التي تصدر منتجاتها إلى السوق الإثيوبية، في يوليو الماضي.

ويُعتبر سوق الدواء الإثيوبي من أهم الأسواق التصديرية لمصر في القارة الإفريقية، وخاصة أنه ينمو بمعدل نمو 25% سنويًا.

– السعودية و”البطاطس”

منعت السعودية استيراد البطاطس المصرية، بعد ضبط مديرية تموين الإسكندرية كميات فاسدة في أسواق الجملة، بعد الكشف عليها وجدت أنها مرشوشة بمواد تسبب السرطان، في العام 2000.

وبعث مجلس الغرف السعودية خطابًا إلى مستوردي الخضار والفواكه يفيد بأن مديرية التموين بالإسكندرية ضبطت 350 عبوة بطاطس فاسدة في أسواق الجملة.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لزيادة التأثير والتوسّع.. إليكم ميزة جديدة من “فيسبوك”

تمنح المجموعات في “فيسبوك” قدرة كبيرة على التأثير، فهي تجميع لأشخاص لهم نفس ال…