Home منوعات منى.. أكبر مدينة خيام في العالم

منى.. أكبر مدينة خيام في العالم

4 second read
0
0
0




بدأ حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى منذ ساعات الصباح اليوم السبت، الموافق لـ 8 ذي الحجة 1437 هـ، لقضاء يوم التروية للمبيت في منى في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة، ما يعتبر سنة مؤكدة من سنن الحج في مشعر منى الذي يعد أكبر مدينة من الخيام في العالم.
وسيعود الحجاج إلى منى لقضاء لقضاء أربعة أيام بدءا من اليوم العاشر الذي يوافق عيد الأضحى المبارك، وذلك لرمي الجمرات الثلاث، جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى إلا من تعجل منهم.

وفي تقرير لوكالة الأنباء السعودية واس، فإن مساحة مشعر منى بحدوده الشرعية 16,8 كيلو متر مربعاً ، ويقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد 7 كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج ، ويحَدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي “محسر”.

ويعد مشعر منى ذا مكانة تاريخية ودينية، به رمى نبي الله إبراهيم عليه السلام الجمار، وذبح فدي إسماعيل عليه السلام، ثم أكد نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم هذا الفعل في حجة الوداع وحلق، وأستن المسلمون بسنته يرمون الجمرات ويذبحون هديهم ويحلقون
اسكاي نيوز




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…