الرئيسية منوعات بالفيديو و الصور .. الهلال الاُبَيِّض يسحق المريخ بخماسية في الدوري

بالفيديو و الصور .. الهلال الاُبَيِّض يسحق المريخ بخماسية في الدوري

6 ثواني قراءة
0
0
0




سحق الهلال الاُبَيِّض مضيفه المريخ، بفوز تاريخي (5-1) باستاد المريخ بمدينة أم درمان، في المباراة التي جرت مساء الأربعاء ضمن الأسبوع 30 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز للهلال الاُبَيِّض القائد مهند الطاهر في الدقيقة 8 والعاجي ديكور في الدقيقة 30، و”هاتريك” للعاجي موكورو، في الدقائق 57 و87 و90، بينما أحرز للمريخ الغاني أوكرا في الدقيقة 43.

رفع الهلال الأبيض رصيده إلى 62 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن المريخ.

بدأت المباراة بكرة أرضية لقائد المريخ أحمد عبد الله ضُفُر، من خارج الصندوق في الدقيقة الثانية، رد عليه مهند الطاهر قائد الاُبَيِّض بتسديدة قوية على الطائر من عكسية العاجي شيخ موكورو من مركز الجناح الأيمن.

وفاجأ الهلال الاُبَيِّض، مضيفه الأحمر بهدف في الدقيقة 8 بعد مخالفة ارتكبها حارس المريخ، المُعز الذي خرج من مرماه لمواجهة لاعب وسط المريخ مفضل محمد ليرتكب معه ركلة ثابتة سددها بشكل رائع ارتطمت بإسفل العارضة وعانقت الشباك.

وفي الدقيقة 15 رفض الحكم إحتساب هدف لعنكبة من عكسية الظهير الأيسر بخيت خميس

وفشل المريخ في تقديم شخصية فنية متماسكة، واعتمد على الأرسال طويل اذي تصدّى له بنجاح مدافعي الأبيض بقيادة عمر سفاري، عكس الضيوف الذين ظهروا بشكل قوي خاصة في خطيّ الوسط والدفاع.

وفي الدقيقة 30 باغت الهلال الاُبَيِّض المريخ بالهدف الثاني، حين تقدم موكورو من مركز الجناح الأيمن وسدد كرة ارضية قوية صدها المعز ليتابعها العاجي ديكور ويتحكم بها ويراوغ الحارس المعز ويضعها في المرمى بهدوء.

وفي الدقيقة 40 منح محمود شانتير حكم المباراة ، بطاقة صفراء لمدافع الهلال بكري بشير لتدخله العنيف على أوكرا الغاني.

وفي الدقيقة 42 رفض الحكم احتساب هدف ثان لعنكبة بداعي التسلل، حين انفرد اللاعب بالمرمى من مركز الجناح الأمين وسدد بنجاح ولكنه كان في وضع تسلل.

وفي الدقيقة 43 قلص الغاني أوكرا الفارق المريخ بهدف من ركلة حرة ، من لمسة يد للاعب مفضل خارج الصندوق، وسدد اوكرا بإتقان على يسار الحارس زكريا.

وظهرت المعاناة كبيرة في دفاع المريخ خاصة قلب الفداع الذي لعب فيه وليد بدر الدين، لأول مرة إلى جانب صلاح نمر.

كما أن وسط الهلال الأبيض نجح في التعامل بسرعة وبدون تعقيد في تمرير الكرات وتنويع التمرير ما تسبب في معاناة وسط المريخ المدافع الذي لعب فيه عمربخيت وابراهيم جعفر.

وفي الشوط الثاني بدأ المريخ مهاجما، وعكس عنكبة كرة متقنة من المركز الجناح الأمين فقابلها ضُفُر بصدره ولعبها مقصية فوق المرمى في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 50 دخل فريد من الأبيض خرج فيصل ،ومن المريخ خرج عمر بخيت ودخل لاعب الوسط الغاني كوفي.

وفي الدقيقة 57، نجح شيخ موكورو في تسجيل الهدف الثالث للضويف من كرة تسلمها وتخلص من الظهير الأيمن إبراهومة عنوة وواجه الحارس المعز من زاوية ضيقة ولكنه باغته بالتسديد في أعلى الزاوية اليمنى لتحتك الكرة بأسفل العارضة وتتهادى داخل الشباك.

وشكل الثنائي العاجي موكورو وديكور خطورة كبيرة على دفاع المريخ بمهاراتهما وتحركاتهما المزعجة.

وفي الدقيقة 75 خرج ديكور ودخل مهاجم المنتخب الأولمبي ماهر عثمان، ثم خرج من المريخ ضفر ودخل بدلا عنه عبده جابر.

وعاد الهلال الأبيض لتشكيل الخطورة على المرمى حين سدد شيخ موكورو كرة قوية من مسافة بعيدة من وسط الملعب، ارتمى عليها المعز، وبعدها بدقيقة مرر مهند كرة متقنة في قلب دفاع المريخ ليستلم مفضل الكرة ويواجه المعز الذي استبسل في تحويل الكرة لركلة زاوية.

وأحرز موكورو الهدف الرابع في الدقيقة 87 حين تسلم كرة من وسط الملعب وتقدم وواجه المدافع صلاح نمر وراوغه بمهارة من المدافع صلاح نمر وواجه المعز وسدد بقوة في المرمى.

وفي الدقيقة 90، أضاف موكورو الهدف الخامس لفريقه والثالث له.

ونجح اللاعب موكورو في الرد عمليا على شطبه الغامض من فريق الهلال المتصدر بعد 3 أشهر من تسجيله هذا الموسم.








علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ماذا فعل رونالدو مع الطفل السوري ضحية داعش؟

أكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، معروفه وقال لصحيفة “…