Home منوعات دراسة تكشف ارتفاع عدد المتشردين في الخرطوم إلى 24 ألفاً

دراسة تكشف ارتفاع عدد المتشردين في الخرطوم إلى 24 ألفاً

42 second read
0
0
0




كشفت دراسة أُجريت في العام 2013 على ولاية الخرطوم أن عدد الأطفال المتشردين بلغ 24040 طفلاً متشرداً مقارنة مع دراسة أجراها مركز الدراسات الإنمائية في العام 2007 وجدت أن المتشردين 13 ألف متشرد.
وكان مجلس الطفولة مع عدد من المنظمات قد قاموا بدراسات في العام 2001 أكدت أن عدد المتشردين بلغ 34 ألف طفل منهم 24 ألف طفل متشرد تشرداً جزئياً و6 آلاف طفل متشرد تشرداً كاملاً، فيما كشفت مسوحات أجريت على الولايات الشمالية في العام 1990 أن عدد المتشردين بولاية الخرطوم 14536 بنسبة تشرد 42%.
وأكد مدير جمعية “صباح لرعاية الأطفال” خلف الله إسماعيل خلال مخاطبته حلقات نقاش حول الجهود المبذولة لحل مشكلة تشرد الأطفال برعاية وزير الدولة بالرعاية والضمان الاجتماعي أمس بالمجلس القومي لرعاية الطفولة، وجود إشكالية حول التعاون خلال الدراسات بسبب مفهوم وتحديد تعريف الطفولة فضلاً عن المناهج التي اتبعت في البحوث والدراسات.
من جهته أكد مدير منظمة “تنمية الأطفال المتشردين” عمر المختار، أن الظاهرة ماثلة رغم المجهودات وقال: “الآن الشوارع مكتظة بالمتشردين” منوهاً إلى أنه لا توجد استراتيجية لمعالجة التشرد بالرغم من الدراسات التي أعدت.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.