Home منوعات أدخلت 100 “رادار” جديد المرور تتوعد بسحب الرخصة في مخالفات التخطي والسرعة الزائدة

أدخلت 100 “رادار” جديد المرور تتوعد بسحب الرخصة في مخالفات التخطي والسرعة الزائدة

4 second read
0
0
0




توعدت الإدارة العامة للمرور باتخاذ إجراءات صارمة تصل لحد سحب الرخصة نهائياً حال تلقيها أي بلاغ تجاه السائقين بسبب السرعة الزائدة أو التخطي الخاطئ. وأكدت بدايتها تفويج البصات للولايات لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك ابتداء من صباح بعد غدٍ الخميس.
وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء خالد بن الوليد إن تفويج المركبات السفرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الخميس المقبل، ويستمر حتى صباح الإثنين، مشيراً الى سحب عدد كبير من المركبات خلال الفحص الآلي قاطعًا بإدخال (100) رادار جديد إضافة لـ 21 منتشرة على طرق المرور السريع.
وقال إن الإدارة تعمل على تعديل قانون المرور خاصة عقوبات التخطي والسرعة الزائدة، مبيناً تفويج الإدارة لحجاج البحر في الأيام الماضية، وقال إن رجال الشرطة منتشرين في كل الطرق السريعة، مؤكداً أهمية التوعية للمواطنين بحقوقهم والتبليغ لأقرب نقطة شرطة حال أي مخالفة واستهتار للسائق للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
وأوضح أن السرعة الزائدة وفصل الخريف وما يترتب عليه من قطع الطرق والمواقف العشوائية وتفلت بعض السائقين وعدم الالتزام بقواعد السلامة المرورية تمثل مهددات لخطة التفويج، مشيراً إلى موجهات الخطة في التنسيق المحكم بين كل الجهات والحد من حركة الشاحنات أثناء فترة التفويج والتعامل بحسم مع المتفلتين وإصدار العقوبات فوراً.
من جانبه أكد مدير مرور ولاية الخرطوم اللواء الوليد علي أحمد أن الإدارة وضعت خطة متكاملة بمشاركة 1930 فرداً و273 من الآليات موجهاً الولايات بصيانة الطرق القومية وإزالة العقبات في الطرق من الحفريات والمطبات، مشيراً الى أن الإدارة تتطلع بالتعاون مع الجهات المعنية لصدور قرار بعقوبات أصحاب الحافلات الذين يقسمون مسار الخطوط بولاية الخرطوم إلى جزئين.

الصيحة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…