Home منوعات خادم الحرمين يوجّه بأفضل خدمة لضيوف الرحمنالمصدر:

خادم الحرمين يوجّه بأفضل خدمة لضيوف الرحمنالمصدر:

4 second read
0
0
0




وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بأهمية تنسيق الجهود بين مختلف الجهات والقطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل جميع السبل ليؤدوا حجهم بكل سهولة ويسر، تزامناً مع توافد المزيد من الحجاج إلى مكة ومن بين هؤلاء حجاج إيرانيون يعيشون في دول أخرى، حيث أكد وزير الحج السعودي أن المملكة لا تميز بين الحجاج وأن الإيرانيين منهم حصلوا على تأشيرات وهم يستمتعون بتأدية هذه الشعيرة.
واطمأن خادم الحرمين، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس، على مختلف الاستعدادات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن ما قامت وتقوم به المملكة من تنفيذ للمشروعات الكبيرة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة يأتي انطلاقا من رسالتها في خدمة الحرمين الشريفين التي شرفها الله بها.
توافد
في غضون ذلك، بلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة، حتى أول من أمس، نحو مليون ومئتي ألف حاج وحاجة، وذلك وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات. وأوضحت مديرية الجوازات، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ مليوناً و122 ألفا و170 حاجاً، وعن طريق البر 60095 حاجاً، فيما بلغ عدد الحجاج القادمين عن طريق البحر 12 ألفا و704 حجاج.
إيرانيو الخارج
وضرب إيرانيون مقيمون في الخارج تحذيرات مدير منظمة الحج الإيرانية سعيد أوحدي، من التوجه إلى الحج عن طريق بلد ثالث بعرض الحائط ووصلوا إلى الأراضي المقدسة مستفيدين من التسهيلات والخدمات التي وفرتها لهم السلطات السعودية التي رحبت بهم دون أن تجعلهم يحتاجون إلى أي خدمات قنصلية بعد طرد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الإيرانية من الأراضي السعودية.
لا تمييز
وأعلنت وزارة الحج السعودية أن عدد الجنسيات المسجلة لموسم حج هذا العام بلغ أكثر من 160 جنسية من كافة دول العالم، كما أكدت في الوقت ذاته ترحيبها بالحجاج الإيرانيين الذين وصلوا لأداء فريضة الحج لهذا العام وبأعداد كبيرة من الدول الأوروبية وأميركا الشمالية وأستراليا وغيرها من دول العالم. وقال وزير الحج السعودي محمد بنتن إن المملكة تستقطب الحجاج وترحب بهم من جميع أقطار العالم، ومن جميع الجنسيات ومن جميع الأعراق ومن جميع المذاهب، مشيراً إلى أن جميع الحجاج الإيرانيين القادمين من أوروبا وأميركا وأستراليا ونيوزيلندا وأفريقيا، الذين تقدموا للحصول على طلبات تأشيرات للقدوم للحج، حصلوا عليها وهم الآن يستمتعون بوجودهم في مكة المكرمة، وإن شاء الله سيؤدون مناسكهم ويعودون إلى بلادهم سالمين غانمين.
استعدادات
ومع اقتراب انطلاق مناسك الحج خلال الساعات الـ72 المقبلة، رفعت السلطات الأمنية والصحية والخدمية السعودية من جاهزيتها إلى أعلى المستويات وتبذل جهودا ضخمة لضمان حج خال من الحوادث. ونفذت قيادة قوات الدفاع المدني السعودي فرضية عملية للتعامل مع المواد الخطرة في شبكة الأنفاق بالعاصمة المقدسة والمشاعر ولاسيما الأنفاق المخصصة للمشاة.
تفويض
قال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة د. عصام بن سعد بن سعيد إن مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات القانونية.

البيان




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…