الرئيسية منوعات البرلمان يحقق في الحادثة أبو كلام: بلاغات جنائية ضد المتورطين في أحداث “تقلي”

البرلمان يحقق في الحادثة أبو كلام: بلاغات جنائية ضد المتورطين في أحداث “تقلي”

6 ثواني قراءة
0
0
0




أكدت ولاية جنوب كردفان استقرار الأوضاع الأمنية في جميع أرجاء محلية العباسية تقلي، مشيرة إلى عقد اجتماع للجنة الأمن اليوم بشأن الأحداث التي وقعت بمنطقة السنادرة بسبب (فزع عشوائي) أدت لسقوط (8) قتلى (11) جريح.
وقال معتمد المحلية داؤود أبو كلام لـ”المركز السوداني للخدمات الصحافية” إن الحكومة قامت بالسيطرة على الأوضاع في كافة مناطق المحلية ووصف الأحداث التي وقعت بالمحدودة، مبيناً أنهم قاموا بعقد اجتماع للجنة الأمن لمناقشة الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى تكوين لجنة لتقصي الحقائق والتي ستقوم بمباشرة مهامها فوراً.
وأكد أبو كلام أنه تم فتح بلاغات في مواجهة المتورطين في الأحداث، مضيفاً بأن السلطات الأمنية المختصة تقوم بفرض سيطرتها الكاملة وبسط الأمن والاستقرار وستقوم المحلية بمحاكمة ومحاسبة المتورطين في الأحداث.
وفي موازاة ذلك، كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني الفريق شرطة، أحمد إمام التهامي عن إرسال وفد من نواب ولاية جنوب كردفان بمعية والي الولاية لمنطقة “تقلي” لاحتواء الصراعات الأخيرة بالمنطقة.
واتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان في تصريحات أمس، “المتمردين” بمحاولة إثارة الفتنة والاقتتال القبلي بالولاية بعد أن تمكنت القوات المسلحة من القضاء عليهم بالمنطقة، وأكد أن وفد البرلمان سيزور المنطقة هذه الأيام للوقوف على أسباب الصراع ومحاولة حله بصورة رسمية.
وانتقد سلوك “الفزع” وتتبع بعض مكونات المنطقة للمواشي المفقودة أو المسروقة، وقال: “هذا الأمر يجب أن يتم تحت إشراف الشرطة ومشاركة كل المكونات بالمنطقة المعنية تجنباً للاحتكاكات بين القبائل”. وكشف أن الحكومة بصدد إصدار قرار بهذا الشأن يلزم مشاركة السلطات الأمنية والجهاز العدلي في عمليات “الفزع”.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لماذا ينطق الأطفال بكلمة “بابا” قبل “ماما”؟

ربما من لاحظ هذا الأمر هم الأهالي فقط سواءً كان الأم أم الأب، حيث أنه يغلب على الأطفال حدي…