الرئيسية منوعات مطالب بتخصيص شرطة خاصة للمدارس أسوة بالجامعات نائب بتشريعي الخرطوم: الاختلاط بمدارس الأساس يُثير مخاوف الأسر

مطالب بتخصيص شرطة خاصة للمدارس أسوة بالجامعات نائب بتشريعي الخرطوم: الاختلاط بمدارس الأساس يُثير مخاوف الأسر

6 ثواني قراءة
0
0
0




حذر نائب دائرة أم دوم والجريف شرق بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، معتصم يوسف بابكر من خطورة الاختلاط في المدارس خاصة مدارس الأساس بالمنطقة.
وقال بابكر لدى تعقيبه على تقرير وزارة التربية والتعليم لنصف العام 2016م بتشريعي الخرطوم أمس أن تلاميذ الفصل الثامن بعضهم في سن مراهقة وتواجدهم مع أطفال أصغر منهم يتسبب في قلق ومخاوف الكثير من الأسر على أبنائهم وبناتهم خاصة في المدارس المختلطة بالبنين والبنات، ودعا إلى العودة لنظام التعليم “الإبتدائي” الذي ينتهي سلمه بالصف السادس، كاشفاً عن صعوبات كبيرة تواجه الطلاب في مدارس الدائرة التي يمثلها، من بينها عدم مقدرة بعضهم على تناول وجبة “الفطور” وشراء المستلزمات الدراسية رغم مساعدات تقدمها لهم منظمات، ولفت إلى سكن المعلمين في المنطقة والذي أنشئ بالجهد الشعبي أصبح آيلاً للسقوط حال لم تتدارك الوزارة إصلاحه وترميمه.
من جانبه طالب عضو المجلس عبد الله العاقب بتخصيص شرطة خاصة للمدارس أسوة بالجامعات لضبط الأفعال السالبة، وانتقد ضعف الميزانية المصدقة للوزارة، وقال: “10% لاتكفى لوزارة خدمية كالتربية والتعليم مما انعكس سلباً على الإجلاس ونقص الكتاب واستمرار الاختلاط في المدارس”. ودعا إلى ضرورة الإشراف المباشر على الطلاب بالتعاون بين الأسر والمدارس والمشرف النفسي والاجتماعي.
من جهتها كشفت عضو المجلس فاطمة حامد عن تحول بعض المدارس الجغرافية لمراحل الأساس إلى مدارس نموذجية للالتفاف على قرار مجانية التعليم، وأوضحت أن بعض هذه المدارس تفرض رسوماً تبلغ (3) ملايين للطالب من داخل المنطقة و(5) للطالب من خارجها، وشددت على أن مجانية التعليم قضية دستورية يجب المحافظة عليها.
من ناحيته ندَّد عضو المجلس الحاج نور الدائم بعدم تنفيذ قرار الوالي بإعفاء المدارس من فاتورة المياه، وقال إن تكلفة فاتورة المياه أصبحت باهظة وظلت تتراكم كديون على المدارس تقدر بالآلاف، منوهاً إلى عدم مقدرة المدارس على السداد وعجزها عن شراء الكهرباء لارتباطها بفاتورة المياه.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حكم سوداني يهدد اللاعبين بـ “مسدس”

أشهر حكم كرة قدم سوداني مسدسا في وجه لاعبي فريق السهم، أثناء مباراتهم ضد مضيفهم الأهلي الق…