Home منوعات بالفيديو والصور : المريخ يسقط أمام الخرطوم الوطني في الممتاز السوداني

بالفيديو والصور : المريخ يسقط أمام الخرطوم الوطني في الممتاز السوداني

9 second read
0
0
0




أبدع فريق الخرطوم الوطني وقدم لاعبوه ومديره الفني الغاني كويسي أبياه، واحدة من أورع مباريات الفريق في تاريخه القريب، ذلك حين ألحق الخسارة بالمريخ بنتيجة 1-0، في مباراة شهدها استاد حليم/ شداد بالعاصمة الخرطوم مساء اليوم السبت، ضمن الأسبوع الـ28 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

وأحرز هدف الخرطوم الوطني في الدقيقة 81، قائده المخضرم صلاح الأمير الذي دخل بديلا في الشوط الثاني، ولقد لعبت 3 تبديلات أجراها المدرب كويسي أبياه في الوسط والهجوم في الشوط الثاني قلب موازين المباراة وتفكيك دفاع المريخ وإحراز الهدف الوحيد.

وبهذا الفوز رفع الخرطوم الوطني رصيده إلى 56 نقطة، وتجمد المريخ عند 55 نقطة.

ومنحت هذه الخسارة الهلال المتصدر فرصة توسيع الفارق مع المريخ إلى 6 نقاط غير مباراة إضافية لم يخضها بعد، حال فوزه غدا على الأهلي الخرطوم.

وافتقد الخرطوم الوطني قلب دفاعه المؤثر وقائده نجم الدين عبد الله، وشارك بدلا منه لاعب المنتخب الأولمبي حمزة آدم إلى جانب قائد الفريق حمزة آدم، بينما تغيب عن المريخ لاعبي المحور عمر بخيت الذي جلس على الدكة، وإبراهيم جعفر بسبب الإيقاف بالبطاقات.

وظهر في تشكيل المريخ لأول مرة لاعب الوسط حماد بكري لاعب الأمل السابق، بينما ارتدي قلب دفاع المريخ صلاح نمر شارة القيادة في مواجهة فريقه السابق.

وفي الدقيقة 5 هدد الخرطوم مرمى المريخ بأول فرصة هدف مؤكدة من تميرة خلف المدافعين فتوغل وعكس كرة أرضية داخل الست ياردات ولكن الغاني كوامي انزلق لحظة التسديد وهو في مواجهة المرمى.

وسيطر الخرطوم تماما وعجز المريخ عن مجاراته، بل لم يرد المريخ بأي هجمة إلا في الدقيقة 12 من تسديدة مصعب عمر فوق المرمى.

وأضاع أمين إبراهيم في الدقيقة 21 أمين إبراهيم أضمن فرص الخرطوم حين أفلت كرة من صدر أمواكو داخل الست ياردات فتحولت لأمين الذي واجه المرمى المكشوف، ولكنه تردد وسدد كرة مرت زاحفة جوار القائم الأيمن.

ولكن عبده جابر رد بعد دقيقة بتسديدة مباغتة لكن الحارس عبد الرسول صدها ببراعة، ومن هذه التسديدة دخل المريخ أجواء المباراة.

وفي الدقيقة 27 سدد رمضان فوق المرمى من مخالفة مع أوكرا لعبت له من خارج الصندوق.

وختم المريخ الشوط بهجمة من كرة سددها عبده جابر في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني دفع المريخ بكوفي بدلا عن حماد بكري تغير حال المريخ فظهر ضاغطا على مرمى الخرطوم وتحصل على عدة مخالفات وعدة ركنيات، وصمد ثنائي دفاع المريخ حمزة ومحمد حسن ومن خلفهم الحارس عادل بصلابة في هجمات المريخ الشرسة، وبالمقابل تراجع وسط المريخ وتأثر قلق بإرهاق زميله أمواكو.

وفي الدقيقة 51 سيطر أمين إبراهيم على كرة عالية وأنلزها أرضا داخل الصندوق ولكن المدافع ضفر ضايقه فسدد بصعبوة كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن

وفي الدقيقة 63 خرج مايكل بيرونجي الأوغندي ودخل عاطف خالد.

وفي الدقيقة 65 حول عادل عبد الرسول تسديدة أوكرا الحلزونية من خارج الصندوق بمرونة فائة إلى ركلة زاوية، وفي الدقيقة 69 دخل صلاح الأمير في الخرطوم وخرج كوامي أمواكو.

وأثرت هذه التغييرات في شكل الخرطوم الذي بدأ يقود هجمات مرتدة خطيرة، وساعدهم على ذلك تأثر وسط المريخ بفراغ لاعب المحور المتخصص.

وفي الدقيقة 76 أكمل الخرطوم تبديلاته بخروج أمين ودخول معاذ القوز، وازداد الفريق خطورة في هجماته المرتدة، ليتألق صلاح الأمير والصغير التش

ودخل خالد النعسان بدلا عن مصعب ثم دخل الجنوب سوداني ألوك أكيج بدلا عن محمد الرشيد، ومع ذلك لم يتحسن حال المريخ، الذي لعب فيه رمضان عجب معزولا في خط الهجوم.

وفي الدقيقة 79 أرسل صلاح الأمير كرة خلف المدافعين لعاطف الذي سدد لحظة خروج جمال سالم من المرمى ولكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 80 أضاع عاطف خالد فرصة هدف مؤكد وهو في مواجهة المرمى فعلب الكرة برأسه لتمر جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 81 أحرز صلاح الأمير هدف الخرطوم الوطني من هجمة منظمة مررها له البديل القوز في داخل الصندق خلف المدافعين ليضعها في الشباك بهدوء.
https://www.youtube.com/watch?v=mtq9Be0R9DY




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…