Home منوعات ما هي لعبة Pokémon Go التي يتحدث عنها الجميع؟

ما هي لعبة Pokémon Go التي يتحدث عنها الجميع؟

13 second read
0
0
0




أصبحت لعبة بوكيمون جو Pokémon Go خلال اليومين الماضيين الحديث الشاغل لمُحبي الألعاب حول العالم، وكذلك لعشاق سلسلة Pokémon الشهيرة. ويبدو أن اللعبة التي يتم طرحها بشكلٍ تدريجي حول العالم تشهد إقبالًا هائلًا دعا الشرطة الأسترالية لإصدار تحذير يوصي المستخدمين بتوخّي الحذر أثناء اللعب.
هاتف 1
ما هي Pokémon Go؟
هي لعبة من نمط الواقع المُعزز Augmeted Reality من تطوير شركة Niantic وهي إحدى الشركات التابعة لآلفابيت (الشركة الأم لجوجل)، تم طرحها قبل أيام بنسختها النهائية في عدد محدود من دول العالم، وهي تمزج ما بين الواقع الحقيقي والافتراضي كي تتيح للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتدريبها والمتاجرة بها.
فكرة الجذب الرئيسية التي تقوم عليها اللعبة، هي أن على اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجوّل والمشي في العالم الحقيقي من حوله، حيث تعتمد اللعبة على كاميرا الهاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المُحيطة للمُستخدم عبر شاشة الهاتف، ومن ثم اصطياده من خلال رمي كرة افتراضية عليه.
هاتف 2
كيف تلعب Pokémon Go؟
اللعبة متوفرة حاليًا على متجر جوجل بلاي لكنك لن تتمكن من تتنزيلها إلا لو كنت في إحدى الدول التي تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا، حيث يتم طرح اللعبة بشكل تدريجي حول العالم، إلا أنه بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويًا بصيغة APK عبر هذا الرابط.
لدى تشغيل اللعبة عليك اختيار وتصميم شخصيتك واسمك الحركي، ثم ستجد شخصيتك الافتراضية ضمن خريطة تُظهر لك الأماكن من حولك، وتستطيع من هنا أن تبدأ جولتك بحثًا عن البوكيمون. وتوجد أيضًا أماكن خاصة تدعى Pokéstops تظهر لك على الخريطة، هذه الأماكن تتواجد عادةً في أماكن بارزة حقيقية في مدينتك عند الأبنية الأثرية، الساحات الشهيرة، أماكن الجذب السياحي، وغير ذلك. عليك التوجه إلى تلك الأماكن كي تتمكن من الحصول على الكرات اللازمة لصيد البوكيمون وأشياء أخرى ضرورية لاستمرار اللعب.

اندرويد




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…