Home منوعات مصر : آخر «تقاليع» الشباب في عيد الفطر.. فتاة تصلي بـ«الهوت شورت».. تيشيرت «الأسطورة» يظهر بكوبري قصر النيل.. فتاة تترك الصلاة لالتقاط «السيلفي».. وصلاة مختلطة بين الرجال والنساء في مسجد مصطفى محمود

مصر : آخر «تقاليع» الشباب في عيد الفطر.. فتاة تصلي بـ«الهوت شورت».. تيشيرت «الأسطورة» يظهر بكوبري قصر النيل.. فتاة تترك الصلاة لالتقاط «السيلفي».. وصلاة مختلطة بين الرجال والنساء في مسجد مصطفى محمود

42 second read
0
0
1




القاهرة : يحتفل آلاف الأسر اليوم، بعيد الفطر المبارك، وفي كل عام يفاجئنا الشعب المصري بعدة “تقليعات” مختلفة لم نشهدها من قبل، وفي هذا العيد ظهرت العديد من التقليعات البارزة منها لبس الهوت شورت وتيشيرت شخصية ناصر الدسوقي في مسلسل الأسطورة.

الصلاة بالهوت شورت
ونشر الشاب محمود بازوكا الذي عرف بتقليده لكبار المعلقين الرياضيين، مقطع فيديو على صفحته ينتقد خلاله بعض المظاهر السلبية المتعلقة بصلاة العيد في مصر، ذاكرا أنه صلى العيد للمرة الأولى منذ زمن طويل بمصر نظرا لظروفه العملية، وأصيب بالدهشة بعدما وجد فتاة تصلي بالهوت شورت وشاب يصلي بكلب معه والعديد من المظاهر السلبية الأخرى.

تيشيرت الأسطورة
كما ظهرت تقليعة تيشرت “الأسطورة” خلال الاحتفال بالعيد، وحرص عدد من الشباب أن يكون لبس العيد ارتداء تشيرت مسلسل الأسطورة لشخصية “ناصر الدسوقى” للفنان محمد رمضان خلال احتفالهم بعيد الفطر على كوبرى قصر النيل.

وقال أحدهم: “سعر التشيرت يبلغ 60 جنيهًا، وسبب إقبال الشباب والأطفال على ارتدائه يرجع إلى حبهم لمحمد رمضان وشخصيته في المسلسل”.

ركوب الحمير
وفيه وجه آخر لتقليعات العيد اليوم، ركب عدد من الأطفال المحتفلين بعيد الفطر المبارك، في مصطفى محمود بحي المهندسين الجمال والحمير، والتجول بها في الشوارع المحيطة بالميدان، وسط مظاهر من الفرح والبهجة.

الصلاة المختلطة
وينضم لقائمة التقليعات، ما حدث في مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، بعدما شهدت الصلاة اختلاط الرجال بالنساء، في مخالفة صريحة لتعليمات دار الإفتاء التي شددت على مراعاة مجموعة من الآداب الشرعية والسلوكيات.

ونبهت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، على مجموعة من الآداب الشرعية والسلوكيات المرعية، والتي كان من أبرزها الفصل بين الرجال والنساء في صلاة العيد، وكذلك في سائر الصلوات؛ درءًا للفتنة، أما الدعوات التي تدعو في هذا العصر إلى تغيير ما عليه نظام صلاة الجماعة عند المسلمين بصلاة المرأة بجانب الرجل من غير حائل أو فاصل فهي دعوات باطلة فيها تعد هدما صارخا لقواعد الشرع الشريف، وتعمدا صريحا لمخالفة ما عليه عمل المسلمين سلفًا وخلفًا ولما أجمعت عليه الأمة الإسلامية؛ من أن صفوف النساء تكون خلف الرجال.

السيلفي
وكانت أبرز تقليعات اليوم، ترك فتاة أداء شعائر صلاة العيد بمسجد مصطفى محمود في حي المهندسين، وانشغالها، بالتقاط الصور التذكارية “سيلفي” من عدة اتجاهات غير مهتمة بالمئات الذين اندمجوا في روحانيات صلاة عيد الفطر المبارك.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.