Home منوعات “مبارك الفاضل”( لـ للشيوعيين ): أيديكم ملطخة بدماء الأنصار فلم التطرف مع الإنقاذ

“مبارك الفاضل”( لـ للشيوعيين ): أيديكم ملطخة بدماء الأنصار فلم التطرف مع الإنقاذ

4 second read
0
0
0




حذّر القيادي بحزب الأمة “مبارك الفاضل” من الدعوة لانتفاضة شعبية في التوقيت الحالي، مؤكداً غياب أركانها الأساسية المتمثلة في النقابات، والجيش الذي كان يمثل جهة واحدة حاملة للسلاح، مشيراً إلى وجود (9) جيوش مسلحة. وقال: (يمكن حدوث انتفاضة بسبب حالة الضنك والفقر التي يعيشها الناس لكن سيكون ثمنها باهظاً جداً وتداعياتها دموية، وستتحول إلى قتال وصراع مسلح يشبه ما يحدث في سوريا وليبيا).

وفي السياق حذر “مبارك” من تفشي حالة الكراهية بين القوى السياسية، مؤكداً أن النفوس المملوءة بالكراهية والأحقاد لن تبني وتطور الأمم. وأشار إلى تناسي الأنصار التقتيل الذي وقع عليهم من قبل الشيوعيين والقوميين العرب في بدايات حكومة مايو. وقال: (قلت للشيوعيين أيام التجمع الوطني عندما طالبوا بمحاسبة حكومة الإنقاذ أيديكم ملطخة بدمائنا في الجزيرة أبا وود نوباوي، ولكننا نجلس معكم الآن فلماذا هذا التطرف؟).
ونفى “مبارك الفاضل” خلال مؤتمر صحفي أمس (الأحد) أن يكون لقاؤه الأخير بنائب رئيس المؤتمر الوطني “إبراهيم محمود”، خطوة للتقارب مع الحكومة أو العودة للمشاركة. وقال:(هذه إرهاصات لا معنى لها ونحن نتحدث عن قضايا إستراتيجية فهذه الحكومة بيدها السلطة وتطرح مبادرة يتبناها الاتحاد الأفريقي، ونتباحث معها لدفع هذه الجهود للوصول لحل سياسي شامل. وأكد “مبارك” أنه سيشارك في المرحلة المقبلة من الحوار بعد توقيع الحكومة على خارطة الطريق وفي حال قبلت بتوسيع المشاركة. ولفت إلى وجود فرص لتحقٌّق الحل السياسي من خلال حرص المجتمع الدولي وتحول تركيبة الحكومة باتجاه سيطرة العسكريين بدلاً من الحزبيين.

المجهر السياسي




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…