Home منوعات سيدات السعودية: « سأقود سيارتي يوم 15 يونيو»… ورجال: لن تقودي

سيدات السعودية: « سأقود سيارتي يوم 15 يونيو»… ورجال: لن تقودي

4 second read
0
0
2




سعودية
منذ عقود وحتى الآن تشغل قيادة النساء للسيارات في السعودية فكر المجتمع وقادته، تكافح بعض النساء للحصول على هذا الحق، بينما يكافح كثير من الرجال ضد تحت شعار «لن تقودي».
منذ أيام قليلة أعلنت السعودية خطتها المستقبلية «رؤية السعودية 2030»، وعرض فيها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي خطط الإصلاحات الاستراتيجية والقرارات المستقبلية للملكة، كان من بين الأسئلة الصحفية التي أجابها الأمير هو هل ستسمح المملكة للنساء بقيادة السيارات؟، وجاء رده أنه بالطبع للمرأة حقوق كثيرة منها العمل، وقيادة السيارات أزمة لها علاقة بالمجتمع غير المقتنع بقيادة المرأة لما لها من تبعات سلبية، وأن المستقبل له تغيرات منها بالتأكيد قيادة المرأة.

وعبر تويتر تجددت هذه الدعوات من خلال هاشتاج “#سأقود_سيارتي_يوم_15يونيو”، ما بين مؤيد ومعارض لهذه الحملة، وزاد الاتهام إلى مجموعة قنوات MBC أنها هي من أشعلت الهاشتاج ثم أزالته مرة أخرى، بعد أن زاد عدد المعارضين لهذه الحملة خلال ساعات قليلة.
اعتبر الرافضون لقيادة المرأة للسيارات هذه الحملة أنها ضد العادات والتقاليد، وأنها مكرمة من خلال توفير سائق خاص بها، فيما يدافع أنصار الحملة على حرية المرأة وضرورة مساواتها مع الرجل في الحقوق، وأنه حان الوقت لكسر القيود المجتمعية.
تواجه المرأة في السعودية منذ سنوات حملات ضد رغبتهن في قيادة السيارات، وتظهر وتختفي من فترة لأخرى حملات لتحديد يوم تواجه فيه المراة المجتمع وتقوم بقيادة السيارة ثم تهاجم فتتوقف.

الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…