Home أخبار حسبو يؤكد أهمية دور المرأة في المجتمع

حسبو يؤكد أهمية دور المرأة في المجتمع

42 second read
0
0
0




أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن أهمية الدور الذي تقوم به المرأة السودانية في المجتمع الذي يعد دوراً أساسياً في كل مناحي الحياة، بما تملكه من مهارات. وأشاد بمشاركتها الرجل في قيادة المجتمع.

ودعا حسبو، خلال مخاطبته الاجتماع التأسيسي لعقيلات الولاة والدستوريين، يوم السبت، بدار الشرطة بإشراف جمعية بت البلد الخيرية ورعاية ديوان الحكم الاتحادي، دعا إلى ضرورة زيادة الإنتاج والإنتاجية وتحويلها إلى قيمة مضافة تساعد على نمو اقتصاد البلاد.

وأعلن دعم رئاسة الجمهورية لمخرجات هذا المؤتمر عبر ديوان الحكم الاتحادي،وأكد حرص الدولة واهتمامها بالمواطنين والشرائح الضعيفة، وتقديمها الخدمات كافة لهم من خلال تخصيص 50 % من ميزانية البلاد العامة للعام 2016 م للدعم الاجتماعي.

وأشاد نائب الرئيس بدور ديوان الزكاة الذى يدعم أكثر من مليوني أسرة.

من جانبه، أكد وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي محمد أحمد علي عجب الله أهمية رتق النسيج الاجتماعي في البلاد، خاصة في مناطق النزاعات والحروب، مؤكداً أن المرأة دائماً هي الضحية لتلك الحروب.

ودعا إلى أهمية ترسيخ مفاهيم الأمن والسلام والتعايش السلمي في البلاد في ظل إقبال البلاد على الحوار المجتمعي الذي يضع حداً للحرب والاقتتال.

وأكد أهمية الكادر البشري في زيادة التنمية. وأعلن رعاية الديوان ومساعدته في إنفاذ مخرجات المؤتمر وإنزالها على أرض الواقع.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.