الرئيسية منوعات بالفيديو..لاول مره طقوس شيعية علنية بمساجد في القاهرة

بالفيديو..لاول مره طقوس شيعية علنية بمساجد في القاهرة

6 ثواني قراءة
0
0
0




بدأت بعض مساجد “آل البيت” في مصر تشهد مؤخرا طقوسا شيعية بطريقة علنية وذلك لأول مرة منذ سقوط الدول الفاطمية .

ففي مسجد “السيدة زينب ” بوسط القاهرة قام القيادي الشيعي ومنسق ائتلاف “خدام أحباب العترة المحمدية” الشيعي، عماد قنديل، بقراءة دعاء “زيارة السيدة زينب رضي الله عنها”، وهو أحد الأدعية التى يقوم الشيعة بقراءتها عند زيارة أهل البيت.
وبالتزامن مع ذلك قام بعض أعضاء ائتلاف شباب الشيعة المصريين بالانتشار في المسجد وتوزيع الحلوى والعطور على المحتفلين وسط ترحيب البسطاء الذين شاركوا في ذكرى مولد السيدة زينب.
ومن جانبه انتقد مدير إدارة أوقاف السيدة زينب، الشيخ حمادة المطعني، ما قام به الشيعة في مسجد السيدة زينب وقال انه ليس مخولا له التدخل لمنع ذلك مشيرا الى انهم شاركوا في المولد وسط ملايين حضروا .

وأكد مدير إدارة الأوقاف بالسيدة زينب أن مصر محفوظة ولن يحدث تمدد للفكر الشيعي داخلها، لأن رجال الأزهر والأوقاف والطرق الصوفية يقفون بالمرصاد أمام هذا الفكر ، لكن مراقبين يعتبرون الطرق الصوفية هى الرافد الرئيس للتشيّع بمصر وتؤكد ايران ان جميع الطرق الصوفية شيعة يستخدمون التقية أي إظهار عكس ما يبطنون .
ويعتبر مولد السيدة زينب من أكبر موالد الطرق الصوفية بمصر، وهي التي قدمت إلى مصر بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين بن علي، في معركة كربلاء، بعد أن اختارت مصر سكنا لها.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

نظامي يبتز أسرة سودانية رفضت تزويجه ابنتها ..ويهددهم بشيخ تشادي و نشر صورها في الأنترنت

شرعت محكمة بحري وسط في محاكمة نظامي متهم بابتزاز أسرة بصورة فوتوغرافية التقطها مع ابنتهم ا…