الرئيسية منوعات أمريكا تدعم برنامج الأغذية في السودان بسفينة مساعدات

أمريكا تدعم برنامج الأغذية في السودان بسفينة مساعدات

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعلن برنامج الغذاء العالمي استقباله مساهمة عينية كبيرة تقدر بـ47 ألف طن متري من الذرة مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سفينة رست في ميناء بورتسودان، وتقدر قيمة الشحنة بـ35 مليون دولار، وقال البرنامج إن المساهة الغذائية ستستخدم لدعم عمليات برامج الأغذية العالمي في السودان.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة بنجامين ميلينغ، خلال استقبال السفينة، (إن إدارة الرئيس أوباما ملتزمة بالعمل مع برنامج الأغذية العالمي في تخفيض نسبة من يذهبون للنوم جوعى في السودان)، وأضاف: (لا يمكننا تجاهل الاحتياجات الملحة والعاجلة للأشخاص المتضررين من الصراع أو الجفاف وأولئك الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد وسوء التغذية، نحن ملتزمون بمساعدة الضعفاء في السودان، ونحث جميع الأطراف على إنهاء النزاعات).
وكان في استقبال السفينة في مدينة بورتسودان، نائب القائم بالأعمال الأمريكي بنجامين ميلينغ والممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي، بالإضافة لمدير مكتب السودان، ووقف الوفد على العمليات اللوجستية لبرنامج الأغذية العالمي بما في ذلك تفريغ وتعبئة الذرة في الميناء.
ووصلت سفينة المساعدات الأمريكية المحمّلة بعشرات آلاف الأطنان من الأغذية، صباح أمس الخميس إلى ميناء بورتسودان لتوزيعها في مناطق النزاع في السودان، بعد أن استغرقت رحلتها من مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية لميناء بورتسودان نحو 25 يوماً.
ورست السفينة “ليبرتي جريس” حسب ما نقلت (شبكة الشروق) عن مراسل وكالة “فرانس برس” في الميناء الواقع على ساحل البحر الأحمر، محمّلة بـ47 ألف طن من الذرة البيضاء، التي تعد من الأغذية الأساسية في السودان.
وقام عشرات العمال بإنزال المساعدات وتعبئتها في شاحنات، وصرّح قبطان السفينة، بيتر ماتسيك بأنه “سيستغرق إنزال حمولة السفينة بأكملها 14 يوماً”.
وتعد الزيارة الحالية هي الثالثة لتلك السفينة إلى السودان محملة بالمساعدات الغذائية، وقال أحد بحارة السفينة، إن رحلتها من هيوستون بتكساس إلى بورتسودان استغرقت 25 يوماً.
وقام بتنظيم إرسال الشحنة “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” وبرنامج الأغذية العالمي، ومن المقرر توزيعها على مناطق النزاع وخصوصاً دارفور.

صحيفة الجريدة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

القبض على شاب أردني خطب 45 فتاة خلال 4 أشهر

ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية القبض على شاب أردني قام بالاحتيال والنصب على 45 فتاة، وذلك ع…