الرئيسية منوعات فيديو: هل هذه الأشياء حقيقية أم مجرد صور؟

فيديو: هل هذه الأشياء حقيقية أم مجرد صور؟

6 ثواني قراءة
0
0
0





عندما تنظر إلى هذه الأشياء للوهلة الأولى ستعتقد أنها حقيقية ومجسمة، لكنها في الواقع عبارة عن صور تظهر وكأنها حقيقية عند النظر إليها من زاوية محددة.
ويظهر الفيديو الذي تابعه أكثر من مليون مشاهد منذ نشره على موقع اليوتيوب قبل أيام قليلة مجموعة من الصور لبعض العناصر في مشهد أقرب إلى الواقع، وكأن هذه العناصر مجسمة بثلاثة أبعاد نتيجة الخداع البصري.
وباستخدام صور مائلة لبعض العناصر، تمكنت فنانة أمريكية من خلق صور تعطي انطباعاً بصرياً بأنها حقيقية، مما يثبت أن بالإمكان خداع العقل بمشاهدة أشياء غير موجودة في الواقع نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتقول الفنانة: “لا ينجح فن الصور البصرية عند النظر إليه بشكل شخصي، أما عبر الكاميرا فيكون الأمر أشبه بالسحر، وأنا أعشق تحريك الصور البصرية لتتحول من صور مسطحة لا قيمة لها، إلى أشكال مجسمة تبدو وكأنها حقيقية”.
وأضافت: “فن الصور البصرية موجود منذ سنوات طويلة، وأردت من خلال هذا الفيديو إضفاء عنصر المفاجأة للجمهور، وذلك عن طريق مشاهدة النموذج النهائي للوحة الفنية المتكاملة، ليكتشفوا بعد ذلك أنهم تعرضوا للخداع البصري”.
وأشارت الفنانة إلى أن بإمكان أي شخص أن يجرب هذه الخدع بنفسه، وأرفقت مقطع الفيديو بروابط لتحميل الصور المستخدمة، مع ضرورة الحفاظ على أبعادها الأساسية.

وسم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

وظيفة شاغرة بالخطوط الجوية القطرية في #الرياض

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفّر وظيفة شاغرة، باسم “تنفيذ…