الرئيسية منوعات بالفيديو.. شجاعة باكستاني تنقذ شابًّا سعوديًّا من الغرق

بالفيديو.. شجاعة باكستاني تنقذ شابًّا سعوديًّا من الغرق

6 ثواني قراءة
0
0
0




سطَّر شوكت أمين علي (مقيم من الجنسية الباكستانية) يوم الأربعاء الماضي موقفًا بطوليًّا، بعد أن أنقذ شابًّا – بعد عناية الله- إثر احتجازه في أعلى مركبته وسط سيل وادي محافظة تثليث التابع لمنطقة عسير، نتيجة أمطار “غامرة” التي شهدها عدد من المناطق خلال اليومين الماضيين.

وساعد المقيم الشاب بتشجيعه على الإمساك بطوق النجاة، وربطه بحبال. وفي المقابل، أمسك رجال الدفاع المدني وعدد من الموجودين في الموقع بالشاب من أجل سحبه من وسط السيل العارم؛ لينقذوه إلى موقع آمن.

وبحسب التفاصيل، فقد غمرت سيول وادي تثليث مركبة مواطن؛ ما جعله يستنجد من أعلى مركبته نتيجة الأمطار التي شهدتها المنطقة الموجودين قرب الوادي، بعد أن صعد إلى أعلى المركبة خوفًا على نفسه. وكان المقيم شوكت من ضمن الحضور، وشاهد فرق الدفاع المدني تهيئ الشاب لسحبه لبر الأمان، لكن المقيم لاحظ ارتباك الشاب؛ فاتخذ موقفًا بطوليًّا، وغامر بنفسه من أجل إنقاذ حياة الشاب.

ودخل شوكت السيل بنفسه، ووقف بجانب الشاب، وأمسك يده، وراقب الموقف، وبعد ذلك شجّع الشاب على القفز ممسكًا بطوق النجاة، إلا أن سرعة جريان السيل جرفته بقوة، وبعد ذلك كان المقيم منتبهًا لما يحدث متسلحًا بالشجاعة، وقفز خلف الشاب، وأمسك به، ثم قام رجال الدفاع المدني بسحب الحبال وإنقاذ الشاب والمقيم وسط فرحه كبيرة بإنقاذ الشاب والمقيم من الغرق.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أن رجال الدفاع المدني بمحافظة تثليث بعسير أنقذوا شابًّا سعوديًّا، علقت سيارته من نوع باترول بوادي كتنان بمحافظة تثليث خلال محاولته عبور الوادي؛ فصعد أعلى السيارة، وتمكنت الفرقة من استخراجه بواسطة الحبال وطوق النجاة، بمساعدة بعض من حضروا الحادث.

وأضاف العاصمي: مثل هذه الحوادث وما يترتب عليها من عمليات إنقاذ أو فك احتجاز أشخاص أو مركبات بمياه أو سيول يشارك بها رجال الدفاع المدني، ويشارك معهم فرق تطوعية معروفة، وأهالي ومواطنون، نكنّ لهم كل التقدير والاحترام لدافعهم الإنساني ومسؤوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعهم ووطنهم ومواطنيهم في عملية تكاملية تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية.

وزاد: لا شك أن المشاركة محل تقدير الجميع مع مراعاة المديرية العامة للدفاع المدني، وحرصها في المقام الأول على سلامة المشاركين في ظل ما تم تجهيزه لرجل الدفاع المدني من تجهيزات وأدوات تعينه على القيام بواجباته الميدانية؛ حتى لا تتضاعف الإصابة أو الإشكالية.. متمنين السلامة للجميع.

ومن جانبهم، طالب متابعون في مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم المقيم شوكت، ومنحه وسام الإنقاذ من الدرجة الأولى نظير جهوده التي بذلها وإنقاذ الشاب من الغرق؛ إذ ضحى بنفسه في سبيل إنقاذ حياة الشاب في موقف بطولي مشرف.

وفي السياق ذاته، قام ذوو الشاب وأبناء عمومته بزيارة المقيم شوكت في محل إقامته مرددين بعد الأبيات الشعرية الموروثة عند التكريم، وبعد ذلك شكر متحدث الوفد نيابة عنهم المقيم، وتم تكريمه تشجيعًا منهم على ما قام به من موقف بطولي بإنقاذ ابنهم من الغرق بعد مشيئة الله، وتم تقديم جائزة مالية “مظرفة” له، ومع أن المقيم رفضها إلا أن إصرارهم على تقديم الهدية أجبره على قبولها وسط تصفيق الحضور.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

نظامي يبتز أسرة سودانية رفضت تزويجه ابنتها ..ويهددهم بشيخ تشادي و نشر صورها في الأنترنت

شرعت محكمة بحري وسط في محاكمة نظامي متهم بابتزاز أسرة بصورة فوتوغرافية التقطها مع ابنتهم ا…