الرئيسية منوعات عرض سعودي بمهرجان البقعة المسرحي بأم درمان

عرض سعودي بمهرجان البقعة المسرحي بأم درمان

6 ثواني قراءة
0
0
0




شارك العرض المسرحي السعودي “بعيداً عن السيطرة” لفرقة مسرح الطائف ضمن مهرجان البقعة المسرحي في دورته السادسة عشرة التي انطلقت فعالياته في 27 مارس تزامناً مع يوم المسرح العالمي بمشاركة عدد من العروض المسرحية من مختلف دول العالم.
وتدور فكرة العرض الذي قدمته الفرقة على خشبة المسرح القومي بأم درمان مساء يوم السبت حول معاناة شخصيات روائية بعد مغادرتها صفحات الروايات وانتقالها إلى الواقع الحقيقي لترفض العودة إلى مكانها، ما أدى إلى فقدانها لجمالها لتصبح مشوهة مكروهة، حيث يحمل العرض رسالة للمتلقي مضمونها القبض على شخصياتهم الواقعية والاحتفاظ بها لكي لا تهرب منهم ولا تعود لهم.
يشار إلى أن المسرحية حققت عددا من الجوائز مؤخراً في مهرجان أوال المسرحي بمملكة البحرين ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، كما مثّلت المملكة في الدورة الأولى لمهرجان الشارقة المسرحي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومهرجان الأردن المسرحي في دورته الثانية والعشرين.
المسرحية من تأليف “فهد ردة الحارثي” وإخراج “سامي صالح الزهراني” الذي يشارك ممثلاً بجانب “ممدوح الغشمري، وفهد الغامدي، وعبدالرحمن المالكي، وبدر الغامدي”، ويضم الفريق الفني للعرض “محمد العصيمي، ومهند الحارثي، وعدنان الخمري، وصديق حسن”.

عين اليوم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حكم سوداني يهدد اللاعبين بـ “مسدس”

أشهر حكم كرة قدم سوداني مسدسا في وجه لاعبي فريق السهم، أثناء مباراتهم ضد مضيفهم الأهلي الق…