الرئيسية منوعات تسعة أسباب وراء الضعف الجنسي عند الرجال

تسعة أسباب وراء الضعف الجنسي عند الرجال

6 ثواني قراءة
0
0
14




أوضح الدكتور فايـز أبو حميـدان المتخصص في أمراض الذكورة أن الضعف الجنسي لدى الرجال له تأثيرات سلبية على الحياة الزوجية والعاطفية والاجتماعية تعقبها تبعات نفسية وخيمة لكلا الطرفين.

وأضاف أن أهم الأسباب تكمن في وجود خلل في الأوردة والشرايين بحيث لا تسمح بتخزين الدم داخل العضو الذكري أثناء العملية الجنسية وبالتالي يفقد القدرة على الانتصاب، وهذا ما يحدث عادةً مع المرضى المصابين بتصلب الشرايين أو السكر.
كما توجد أسباب هرمونية ناتجة عن أمراض في الغدد الصماء قد تؤدي إلى نقص هرمون الذكورة ” التِّستوستيرون” والذي بدوره يؤدي إلى الضعف الجنسي، كما أن التدخين والإفراط في تناول الكحول يزيد من حدة هذا المرض.
وهناك عوامل نفسية كثيرة قد تسبب الضعف الجنسي كالشعور بالخوف من الفشل في العملية الجنسية كون هذا الأمر يعتبر مقياساً للرجولة في مجتمعنا، بالإضافة إلى عوامل اجتماعية مثل عدم الاتفاق بين الزوجين والمشاكل اليومية، والضغط النفسي نتيجة العمل.
وكشف المختص عن نسبة الضعف الجنسي لدى الرجال وقال إنها تقدر بنحو10% عالمياً فهي تتفاوت حسب العمر، وقد تصل في سن متأخرة إلى 80%، وللأسف لا توجد حتى الآن أرقام حقيقية حول هذا المرض لصعوبة الوصول لها لاعتبارات متعددة وتبقى هذه الإحصائيات توقعات ليس أكثر.

عين اليوم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالفيديو.. أستاذ عراقي يؤكد “2+2=5” والنتيجة ولا أروع!

iفي فيديو ولا أروع ببساطته، وعفويته، دخل معلم عراقي إلى الصف الخامس في المدرسة التي يديرها…